Thursday 24th july,2003 11256العدد الخميس 24 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مرسيدس تطرح سيارة سمارت بشكل عائلي جديد مرسيدس تطرح سيارة سمارت بشكل عائلي جديد

* زيوريخ - د ب أ:
ستطرح شركة مرسيدس شكلا جديدا عائليا من السيارة سمارت بعد رواج الشكل الحالي من السيارة المزودة بمقعدين التي تعدّ أصغر سيارات الشركة الالمانية العملاقة لتصنيع السيارات.والسيارة الجديدة شبه تقليدية قادرة على حمل أكثر من شخصين وتحمل اسم فورفور ويبلغ طولها 75 ،3 أمتار وهي مزودة بأربعة أبواب وخمسة مقاعد، وتهدف إلى منافسة سيارة بولو التي تصنعها فولكسفاجن، وستعرض سمارت بشكلها الجديد لاول مرة في أيلول/ سبتمبر في معرض فرانكفورت للسيارات وتطرح في الاسواق في شهر نيسان/ أبريل القادم بسعر مبدئي يصل إلى 13 ألف يورو تقريبا.
وتبرر الشركة ارتفاع سعر سمارت الذي يزيد ألف يورو تقريبا على أسعار منافسيها بالاشارة إلى عومل مثل «الرقي» و«المتعة» ومزاياها العملية والابتكارات التكنولوجية التي تحملها.
وتتمتع السيارة بسعة تخزينية تصل إلى مائتي لتر ويمكن زيادتها إلى 910 لترات عند طي المقاعد الخلفية، وتباع بثلاثة أنواع مختلفة من الاسقف فضلا عن إمكانيات أخرى مثل أجهزة استشعار خاصة بالمطر والضوء وعجلة قيادة متحركة ونظام فرامل من نوعية (إي إس بي) وأربعة أقراص للكبح وأربعة أكياس هواء.
ويمكن المفاضلة بين ثلاثة أنواع محركات تعمل بالبنزين واثنين بالديزل، وتتباين سعتها ما بين 1 ،1 و5 ،1 لتر فيما تتراوح قوتها ما بين 75 إلى 109 حصان، ومن المتوقع أن يحتل النموذج الرياضي من السيارة موقع الصدارة.
وتتمتع سمارت بمستوى أداء مرتفع بمحركاتها الحالية وتزن 000 ،1 كيلوجرام وبالتالي فهي أخف من السيارات المكشوفة، وتتباين علبة التروس ما بين نموذج أوتوماتيكي أو تقليدي مكون من خمسة تروس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved