Thursday 24th july,2003 11256العدد الخميس 24 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تزيد قيمتها على 91 مليون ريال تزيد قيمتها على 91 مليون ريال
القصيبي يوقع مشاريع صرف صحي في عسير

  * ابها - محمد السيد:
وقع معالي وزير المياه والكهرباء الدكتور غازي بن عبد الرحمن القصيبي مجموعة عقود لمشاريع جديدة للصرف الصحي بمنطقة عسير تبلغ قيمتها الاجمالية «072 ،277 ،91» ريال.. اوضح ذلك المهندس هاني بن فؤاد ابو غزالة المدير العام لفرع وزارة المياه بعسير.
وقال: تتمثل هذه المشاريع فيما يلي:
مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي لأحياء جنوب خميس مشيط مع مؤسسة مستور بن مرفاع للمقاولات بالتضامن مع شركة زهران، للصيانة والتشغيل المحدودة بقيمة تبلغ «485 ،198 ،49» ريال ومدة التنفيذ 36 شهرا.
وهذا المشروع سيغطي جميع الاحياء الواقعة بين المدينة العسكرية ومدينة خميس مشيط وعلى ضفتي وادي بيشة ومنها الشفاء، زلالة، النابت، الهرير، الرصراص، الرونة، صفوان، العند.
وأضاف ابو غزالة بقوله: كما تم توقيع عقد المرحلة الاولى لمشروع شبكات ومحطات الضخ لمدينة النماص مع شركة الخليج العربي لاعمال المقاولات بقيمة تبلغ «455 ،926 ،26» ريال ومدة التنفيذ 36 شهراً وستربط هذه الشبكة مع محطة التنقية التي يجري تنفيذها حاليا في المحافظة وسيتبع ذلك ان شاء الله مراحل اخرى لخدمة كامل المدينة.
كما وقع معالي الوزير عقداً لانشاء محطة معالجة مياه البيارات بخميس مشيط مع مؤسسة علي شار للمقاولات بقيمة تبلغ «261 ،925 ،9» ريال ومدة التنفيذ 18 شهرا بواسطة محطات الصرف الصحي القائمة. وهي مشكلة قد عانت منها مدينة الخميس والقرى المجاورة الشيء الكثير وكانت مصدرا لازعاج المواطنين والمسؤولين.
كما وقع عقد مشروع تنفيذ المعالجة الثلاثية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة بيشة مع مؤسسة علي شار للمقاولات بالتضامن مع مؤسسة آفاق المستقبل للمقاولات والصيانة بقيمة تبلغ «871 ،176 ،5» ريال ومدة التنفيذ 36 شهراً.
وهذا العائد هو الحلقة الاخيرة من تطوير محطة الصرف الصحي في بيشة لتكون على احدث مستويات التقنية حسب التوجيهات الكريمة لسمو ولي العهد ورفع مستوى كفاءة جميع محطات الصرف الصحي بالمملكة لتكون ثلاثية المعالجة، وبالتالي امكانية استغلال هذه المياه لاغراض الزراعة بدون ان يترتب على ذلك اي تحفظات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved