Thursday 24th july,2003 11256العدد الخميس 24 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحديث مستشفى الملك خالد للحرس الوطني بجدة تحديث مستشفى الملك خالد للحرس الوطني بجدة

* الرياض فهد المطرفي:
ذكر المهندس طارق العبدالجبار كبير المهندسين في الشؤون الصحية للحرس الوطني ان المشاريع التي يتم القيام بها في جدة هي نفسها التي في الرياض حيث تم الانتهاء من تجهيز 18 جناحاً بنفس الكيفية التي تم تطبيقها في الرياض مع تلافي الأخطاء والعيوب التي وقعت أثناء تنفيذ تجديد مستشفى الملك فهد بالرياض.
وحول مشروع الربط الكهربائي بجدة فقد ذكر المهندس طارق بأنه تم بحمد الله مؤخراً إنشاء محطة توليد للكهرباء جديدة من قبل الشؤون الصحية.. وكان أول مشروع تم ربطه مركز نورة بنت عبدالرحمن للأورام، والعمل جار الآن لربط التكييف بمستشفى الملك خالد بالكامل بمحطة التحويل وروعي فيه أحدث المواصفات وأدقها بعد ان تم تجديدها.
وأضاف المهندس طارق بأنه يتم الآن إنشاء مركز للضيافة لمركز الأورام وتقوم عليه اللجنة الوطنية للرعاية المنزلية بجدة وهو عمل خيري بحت برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز..
ويخدم هذا المشروع الخيري القادمين من أنحاء المملكة المختلفة طلباً للعلاج في مركز نورة بنت عبدالرحمن للأورام.. ويعتبر هذا المشروع رافداً إنسانياً يضاف للدور الذي يقدمه المركز للمواطنين وهو مساند لمركز الأورام.. وحول المشاريع الجديدة بمدينة الملك عبدالعزيز بجدة قال المهندس العبدالجبار هناك دراسة لإنشاء مستشفى تخصصي للأطفال بجدة.
كما انه يجري العمل الآن في توسعة مركز الكلى.. وكذلك توسعة قسم الاسعاف وتحديثه.
وأكمل المهندس طارق العبدالجبار كبير المهندسين بالشؤون الصحية بالحرس الوطني قوله بانه تم الانتهاء من مكاتب الأطباء وقسم العناية المركزة للأطفال.. وتوسعة الصيدلية وتوسعة قسم الاسنان وجناح كبار الشخصيات بمستشفى الملك خالد بجدة.
وحول الجديد في مراكز الرعاية الأولية قد أفاد كبير المهندسين بالشؤون الصحية بأنه يتم نقل هذا الجزء للتشريفات وإلى موقع جديد روعي فيه الدقة والخصوصية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved