Thursday 24th july,2003 11256العدد الخميس 24 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤولون ومواطنون لـ « الجزيرة »: مسؤولون ومواطنون لـ « الجزيرة »:
الإرهابيون يدعون للفتنة والضلال.. فيما الإسلام يدعو إلى المحبة والسلام بين الناس

* الرياض - سعود الهذلي:
استنكر عدد من المسؤولين والمواطنين المخططات الآثمة التي كان ينوي ثلة من الإرهابيين القيام بها وقالوا إن هذا النشاط الإرهابي لا يمت للإسلام بصلة.. كما نوهوا من خلال حديثهم ل«الجزيرة» بالإنجاز الكبير الذي حققه رجال الأمن والذي تمثل في احباط عدد من العمليات الإرهابية التي كان يخطط لها هؤلاء المارقون.
ففي البداية يقول مدير عام الاتصالات بمنطقة الرياض المهندس يوسف بن محمد الخويطر إن هذه الفئة الضالة بمعتقدها وفكرها ونهجها مغرر بها من قبل أعداء الأمة، أساءوا لأنفسهم ولمجتمعهم ولدولتهم، ولا شك أن ما أقدموا عليه من ترويع وقتل وتخريب ودمار لا يقره عقل أو دين.
وأضاف : هؤلاء الخبثاء استهدفوا فئة من الشباب أغلبهم من ذوي التعليم المتدني لتنفيذ مآربهم الشريرة التي يستنكرها الجميع من مواطنين ومقيمين ورجال أمن وكل ذي عقل سليم وفطرة سليمة. ويقول مدير عام الشؤون الإعلامية والتسويق بشركة الاتصالات السعودية الأستاذ صالح بن محمد الجاسر: هؤلاء فئة فهموا الجهاد فهماً خاطئاً، فهم يريدون قتل غير المسلمين ويعتبرونه جهاداً، ولا شك أن مثل هذا يعتبر تضليلاً وتغريراً للشباب من دعاة الضلال والأنانية والمتسترين بستار الدين الإسلامي لتمرير حقدهم على هذه البلاد الآمنة. وأضاف الجاسر إن الدين الإسلامي يدعو إلى المحبة والسلام واحترام العهود والمواثيق، وفي اعتقادي أن ذلك الفهم هو الفهم الذي يجب أن يسود عقول الناشئة وأبناء الأمة ويتحمل مسؤولية انتشاره بينهم كافة مؤسسات المجتمع بدءاً من المنزل مروراً بالمدرسة ووسائل الإعلام، وليعلم شبابنا أن الجهاد الحقيقي الذي يدعو إليه ديننا الحنيف هو بكل بساطة بذل الجهد لتبليغ الهدى للناس.
من جهته أشار مدير مكاتب خدمات المشتركين جنوب الرياض بشركة الاتصالات السعودية الأستاذ خالد بن عايد الحمالي:
إن المتتبع لأفكار أفراد الجماعات الإرهابية وتكتيكاتها سيلحظ التفكير التدميري الذي يعتنقونه بعد أن باعوا كل شيء لنزعات شيطانية.
وقال الحمالي أن الهدف من هذه الأعمال الإرهابية هو تحقيق غايات شيطانية وما هؤلاء المجرمون إلا أناس أرادوا شراً بالإسلام والمسلمين وأرادوا أن يوجهوا فكرهم بإجرام بشع.. والحمد لله تم الكشف عنهم قبل أن تقع كارثة.
ومن جهته عبر محمد بن عبدالله الحسني مدير إدارة المتابعة بتعليم البنين بالقصيم عن أسفه الشديد لحدوث مثل هذه المحاولات وهم من أبناء هذا البلد الآمن.
وأضاف: الحمد لله الذي مكن رجال الأمن من احباط هذه المحاولة.
وقال: إن مثل هذه الأعمال هي غريبة ودخيلة على مجتمعنا المتمسك بالعقيدة الإسلامية ومنافية أيضاً للدين الذي حث على الأمن والتماسك والترابط بين أبناء المسلمين مهما اختلفت فئاتهم واجناسهم.
وقال المواطن فهد الحويان
إن من قام بهذه الأعمال هم فئة تريد زعزعة أمن هذا الوطن الغالي وذلك لأغراض في نفوسهم وما يريدونه لن يحوزوا عليه وذلك لتلاحم القيادة والشعب وترابطهم خاصة في مثل هذه الظروف.
ويرى الشاب وليد بن منصور الهذلي أن الإرهابيين عقول فاسدة وشجرة خبيثة يتوجب اقتلاعها من جذورها. وقال إن كشف مخططاتهم الإجرامية من قبل رجال الأمن شهادة فخر واعتزاز للعيون الساهرة.وأضاف وليد: إن الحياة ولله الحمد والشكر تسير بشكل طبيعي في كل مناطق المملكة وأن الجميع في هذه البلاد الطاهرة سعداء بخبر ضبط الإرهابيين وافشال مخططاتهم الإجرامية.
ويضيف الشاب عبدالعزيز الروضان قائلاً: إن ما تحقق مؤخراً يدل على ضعف هؤلاء الإرهابيين وأنهم لن يفلتوا من قبضة العدالة.
وأضاف: يجب على المواطن الوقوف بجانب رجال الأمن والإبلاغ عن المشتبه به بأسرع وقت.
واعتبر الشاب الروضان أن العمليات الإرهابية التي تمت مؤخراً ما هي إلا أفكار مسمومة وضالة ومنحرفة يحتاج أصحابها إلى إعادة صياغة من جديد بعد أن ران عليها فكر جديد دخيل على بلادنا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved