Thursday 24th july,2003 11256العدد الخميس 24 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المخبر عن نجلي صدام وملايينه الثلاثين تحت الحماية الأمريكية المخبر عن نجلي صدام وملايينه الثلاثين تحت الحماية الأمريكية
إثباتات أمريكية لجثتي عدي وقصي..ومقتل أمريكيين وإصابة ثمانية

  * بغداد - الموصل - الوكالات:
تعززت من جديد جهود البحث عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بعد أن قتل جنود أمريكيون ابنيه عدي وقصي في معركة شرسة استمرت ست ساعات في شمال العراق.
وأعلن الجنرال ريكاردو سانشيز في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء في بغداد أن الجيش الأمريكي يملك اثباتات على أن جثتي عدي وقصي صدام حسين بين الجثث الأربع التي كانت في المنزل.
وأعرب جنرالات أمريكيون عن أملهم بأن يعزز قتل ابني الرئيس العراقي السابق الثقة بين أفراد الشعب العراقي الذين أحجموا عن التعاون مع القوات الأمريكية لأنهم كانوا يخشون من امكانية عودة النظام السابق إلى الحكم بعد أن ظلت أسرة صدام طليقة وربما كانت تدير هجمات الكر والفر على قوات التحالف.
ورغم مظاهر الفرح والابتهاج التي عمت شوارع بغداد إثر أنباء عن مقتل عدي وقصي إلا أن هناك مهمة ما زالت تواجه الأمريكيين وهي اقناع الشارع العراقي بأن الرجلين قد رحلا بالفعل.
من جهة أخرى استلم المخبر عن نجلي صدام مكافأته البالغة 30 مليون دولار وهو تحت الحماية الأمريكية.
وعن طريق عرض مكافآت سخية وضع المسؤولون الأمريكيون البحث عن صدام ومساعديه على رأس الأولويات.
من جهة أخرى قتل جنديان أمريكيان وأصيب ثمانية آخرون على الأقل أمس الأربعاء في أول هجمات تتعرض لها القوات الأمريكية بعد أن قتلت عدي وقصي ابني الرئيس العراقي السابق صدام حسين في معركة بالرصاص في شمال العراق.
وقال ناطق عسكري أمريكي إن جندياً امريكياً قتل وأصيب ستة عندما اصطدمت المركبة التي كانوا يستقلونها بمتفجرات في مدينة الموصل.
وقال ناطق عسكري أمريكي إن جندياً امريكياً قتل وأصيب اثنان في هجوم منفصل بالقرب من مدينة الرمادي الواقعة إلى الغرب من بغداد لدى تعرض قافلة عسكرية لهجوم بمتفجرات بدائية.
وفي بغداد أصدر مجلس الحكم الانتقالي في العراق بيانه السياسي الذي حدد فيه تسع نقاط أساسية لعمله، أبرزها توفير الأمن و«اجتثاث حزب البعث» ووضع الأسس لنظام فدرالي ديمقراطي تعددي وانعاش الاقتصاد. وعدد البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه تسع نقاط في «المجالات السياسية» تتمحور حولها مهمات المجلس.
الجيش الأمريكي يعتقل قائد الحرس الجمهوري لصدام
وكان الجيش الأمريكي قد أعلن أمس الأربعاء اعتقال رقم 11 في القائمة الأمريكية للمسؤولين العراقيين المطلوبين وهو قائد الحرس الجمهوري للرئيس العراقي السابق صدام حسين ولم يحدد اللفتنانت كولونيل ريكاردو سانشيز اسم المعتقل لكنه أشار فقط إلى رقمه في القائمة الامريكية.
ويشغل هذا الرقم برزان عبد الغفور سليمان مجيد التكريتي قائد الحرس الجمهوري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved