Wednesday 23rd july,2003 11255العدد الاربعاء 23 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صنعاء تحتج على قرار محكمة ألمانية بتسليم مواطنين يمنيين لأمريكا صنعاء تحتج على قرار محكمة ألمانية بتسليم مواطنين يمنيين لأمريكا

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
تقدم محامو الدفاع عن المواطنين اليمنيين الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد والمعتقلين في ألمانيا بطعن الى المحكمة الدستورية العليا بألمانيا الاتحادية على قرار أصدرته يوم أمس الأول المحكمة العليا بمقاطعة فرانكفورت والذي قضى بتسليم المواطنين اليمنيين الى أمريكا.
وقد أثار هذا القرار استياء السلطات الرسمية ومختلف الأوساط السياسية في اليمن مما دفع السفارة اليمنية في برلين الى إصدار بيان انتقدت فيه قرار محكمة فرانكفورت.. وعبرت اليمن من خلال البيان الذي أصدرته سفارتها عن ثقتها بالجهود الألمانية لضمان محاكمة عادلة للمواطنين اليمنيين المحتجزين لدى السلطات الألمانية منذ يناير الماضي.
وأوضح البيان انه تم استدراج المواطنين اليمنيين المذكورين من اليمن الى جمهورية ألمانيا الاتحادية بما يتعارض مع القانون الدولي ويعد انتهاكاً قانونياً لسيادة الجمهورية اليمنية.. مؤكداً على أن السفارة اليمنية في برلين والسلطات اليمنية ستتابع تطورات قضية الشيخ المؤيد ومرافقه بعناية تامة وستبذل مساعيها لإنجاح الجهود القانونية المبذولة لدى السلطات القضائية الألمانية الأعلى ولدى السلطات الألمانية لإطلاق سراحهما.
وقالت المصادر : ان القرار الذي أصدرته المحكمة الألمانية غير نهائي، وان المحامين قرروا تقديم طعن أمام المحكمة العليا في جمهورية ألمانيا الاتحادية، يطالبون فيه بإلغاء هذا القرار باعتباره قراراً باطلاً وغير قانوني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved