Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

21/7/1390ه الموافق 22/9/1970م العدد 312 21/7/1390ه الموافق 22/9/1970م العدد 312
مناقشات واقتراحات
بقلم: أحمد زيد الخيال
الهاتف الآلي والمواطن

قلنا من قبل ان هناك مواضيع تشغل المواطن المشترك كما تؤثر على مؤسسة الهاتف الآلي تتلخص في بيان حقوق المؤسسة على المواطن وفي واجبات المؤسسة للمواطن وقد بحث معي الكثير ممن تربطهم صلة صداقة بالهاتف الآلي كل منهم يبدي تساؤلات وملاحظات منها:
1) ان المؤسسة أخذت من المشترك مبلغا قدره أربعمائة ريال باسم تأمين مؤقت ثم أخذت ثلاثمائة وخمسين ريالا باسم اشتراك وتأمين مكالمات ولم يوضح عن الطريقة التي اتبعت في ذلك والتي يجب ان يسير عليها المشترك حسب النظام فما هو ذلك النظام؟
2) أصبحت المؤسسة تعلن للجمهور المشترك وتهددهم بقطع الهاتف وتطالبه بتسديد قيمة المكالمات التي عليهم بينما لم تعلمه بقيمة المكالمات وما هو الحد الأدني الذي للمشترك عليه ان يستعمل الهاتف في حدوده، إزاء اشتراكه وان زاد فعليه ان يدفع قيمته بموجب تسعيرة محدودة.
3) تحديد الزمن السنوي الذي يجب ان يسدد فيه قيمة الاشتراك، وما زاد عليه من مكالمات بعد معرفة الزمن الذي بدأت المؤسسة في استعمال الهاتف الآلي بوجه عام.
4) تحديد وجهة نظر المؤسسة في أولئك الذين يقلقون المواطنين بمكالمات ومعاكسات لا تليق بمواطن مشترك.
5) المشتركون يتألمون من المبالغ التي تطالبهم بها المؤسسة وأسباب ذلك الغموض الذي تركته وورطت فيه الجمهور مما سبب اختلاف توازن مصاريفهم العامة فرفقاً بالمواطن أيها المؤسسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved