Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عيون سلطان تابعت إبداع بواسل القوات المسلحة عيون سلطان تابعت إبداع بواسل القوات المسلحة
النائب الثاني رعى حفل افتتاح معرض القوات المسلحة الرابع بالجنوبية
الصقور يرسمون شعار المملكة على سماء أبها.. وطائرات الأف 15 والتورنيدو تتقدم العرض العسكري
قائد المنطقة: قواتنا على استعداد لمساندة الأشقاء * طائرات الإخلاء الطبي.. وعمليات الإنقاذ السوبر بوما ضمن العرض

  * تصوير - محمد الشهراني
* أبها - سعيد آل جندب - حسن غرامة:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بحضور سمو الشيخ عبدالله بن حمد بن عيسى آل خليفة ممثل جلالة الملك القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين محافظ المحافظة الجنوبية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية أمس الاول حفل افتتاح معرض القوات المسلحة الرابع الذي اقيم ضمن فعاليات ملتقى ابها1424هـ وذلك بقاعدة الملك خالد الجوية بالجنوبية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق
الركن سلطان بن عادي المطيري وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية قائد القطاع الجنوبي اللواء طيار ركن محمد بن راشد العجمي.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.
بعد ذلك استقل سموه عربة وقام بجولة في المعرض شاهد خلالها نماذج من أسلحة القوات البرية والجوية والبحرية وقوات الدفاع الدفاع الجوي والقطاعات الأمنية واستمع سموه إلى شرح من قائد المنطقة الجنوبية وقائد قاعدة الملك خالد الجوية عن محتويات المعرض التي اشتملت على ناقلات الافراد المدرعة والدبابات بأنواعها والمدافع وراجمات الصواريخ ونماذج من طائرات القوات البرية وسلاح المشاة وسلاح المهندسين وسلاح الصيانة.
كما اشتمل المعرض على طائرات «اف 15» المقاتلة وطائرات الترنيدو الدفاعية والهجومية وطائرات «اف 5» والطائرات العمودية للبحث والانقاذ والاخلاء الطبي.
كما شاهد سمو النائب الثاني خلال جولته في المعرض عددا من الاجنحة الثابتة للقوات المسلحة بفروعها الأربعة إضافة إلى اجنحة وزارة الداخلية والخدمات الطبية والشئون الدينية ومكافحة المخدرات تعرض نماذج من المعدات القديمة والحديثة وتبرز المساهمات الكبيرة للقوات المسلحة السعودية في التنمية الاجتماعية والحضارية التي عمت ارجاء المملكة بصفة عامة والمنطقة بصفة خاصة.
بعد ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى المنصة الرئيسية في الحفل الخطابي الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القى قائد المنطقة الجنوبية رئيس لجنة الإشراف العام على المعرض كلمة عبر فيها عن سعادة أبناء القوات المسلحة برعاية سموه لمعرض القوات المسلحة الرابع الذى يأتي من إيمانها بدورها الثقافي والابداعي والتنموي وتأكيداً لدورها الحيوي في مجال السياحة المراعية لآدابنا واخلاقنا وتعاليمنا الاسلامية وقال «إن ما تقدمه قواتنا المسلحة على اختلاف تخصصاتها في معارضها وعروضهاما هو الا عطاء من فيض نشاطاتها المتعددة مؤكدا أن أبناء القوات المسلحة جادون في المحافظة على كل ما هو بعهدتهم واتقان فنون استخداماتها الفنية والعملياتية بالتدريب المبرمج والمنظم».
ومضى قائلاً «إن هذه القوات التي وجهتها وعمقت في نفوس منسوبيها اختيار أساليب تدريباتهم واستراتيجية تصوراتها العملياتية واصلة فيهم عدم الاعتداء والاستعداد التام لمساندة الاشقاء هي كما اردت حفظكم الله».
ثم القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، أثر ذلك شاهد سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز والحضور العرض الجوي الذي شاركت فيه طائرات الاباتشي للقوات البرية، تلا ذلك عروض جوية لفريق الصقورالسعودية ثم عرض لطيران القوات البحرية حيث قام قائد الطائرة الأباتشي بتقديم التحية لسموه الكريم. ثم بدأت عروض المهارات كالتحرك الجانبي والى الامام وإلى الخلف ثم قدم فريق الصقور السعودية 24 تشكيلا منها الهرم والالتفاف المحوري والصقر والشاهين والرمح والدرع والتقاطع الثلاثي والقلب والالتفاف المحوري السريع اضافة الى رسم شعار المملكة العربية السعودية «سيفين ونخلة» كما قدم الفريق عروضاً فردية وتشكيلات اخرى.
اثر ذلك قدم طيران القوات البحرية عروضا شملت عملية تشبيهية لانقاذ مجموعة محتجزة باستخدام طائرة سوبر بوما وذلك عن طريق الإنزال بالحبل الرباعي السريع لتتم عملية الانتشال السريع. ثم شاهد سمو النائب الثاني استعراضا للقفز المضلي الحر لفريق القفز بالقوات البرية. إثر ذلك تشرف رؤساء تحرير الصحف المحلية وعدد من الأكاديميين بالسلام على سموه الكريم كما تشرف فريق القفز المضلي وفريق الصقور السعودية بالسلام على سموه الكريم.
وفي الختام عزف السلام الملكي ثم غادر سمو النائب الثاني مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل اصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار قادة القوات المسلحة ومديرو الإدارات الحكومية وجمع غفير من أهالي ومصطافي منطقة عسير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved