Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من عنوان أكثر من عنوان
ماراثون التمياط
علي الصحن

تنفس الهلاليون الصعداء بعد أن انتهى الماراثون الطويل لتوقيع اللاعب الدولي نواف التمياط لمصلحة ناديهم لثلاث سنوات أخرى، وكان الهلاليون على طرفي نقيض بشأن اللاعب أثناء المفاوضات التي دار أغلبها واللاعب في بلجيكا لعلاج اصابته على «حساب النادي»!! فهناك من يرى أهمية بقائه هلالياً مهما بلغت تكلفة العقد الجديد لأن التمياط واحد من أهم نجوم الفريق في المواسم الفارطة حتى وإن لم يكن له أي حضور في الموسمين الماضيين باستثناء مباريات عدة والتفريط به يقلل من هيبة الفريق ويجعله كالجدار القصير لدى البعض يسهل عليهم تسلقه!! وهناك من يرى أن يبقى اللاعب ولكن بشروط النادي معززين رأيهم بعدة مبررات.. مثل أن التمياط وقَّع مقابل عائد كبير قبل موسمين وقد غيبته الاصابة طويلاً عن مشاركة الفريق!! وأن التمياط لن يجد من يفاوضه من الأندية الأخرى بسبب الشكوك بوجود اصابة مزمنة لديه!! وآخرون ذهبوا إلى القول بأن نواف «يلوي» ذراع الهلال في كل فرصة تحين له!!
* بالنسبة لي.. أرى أن بقاء نواف في الهلال أمر بالغ الأهمية.. فالتمياط شئنا أم أبينا واحد من أهم نجوم الهلال في المرحلة الأخيرة وخروجه من الهلال أمر بالغ الخطورة على الفريق في مسألة الحفاظ على النجوم!!
.. والتمياط ورقة رابحة في كل الأوقات فمتى ما شارك وكان في كامل جاهزيته فإنه يسجل حضوراً لافتاً.. وفي السنتين الاخيرتين التي يرى البعض أنه لم يقدم فيهما شيئاً.. لعب في نهائي كأس آسيا في الدوحة.. ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في جدة أمام الاتحاد وكان له فيهما حضور لا ينسى حيث صنع الأهداف وقاد الفريق الأزرق للذهب.. أما ا لقول بإصابته وبحثه عن أي مبرر من أجل الغياب عن الفريق فتلك مسؤولية القائمين عليه من أجهزة فنية وطبية.. وهم شركاء للاعب في مسألة تحديد مشاركته من عدمها..
أما بشأن حصوله على مبالغ كبيرة عند كل توقيع عقد.. فذاك حق من حقوقه ما دامت الأندية .. كل الأندية.. مستعدة للدفع والرضوخ لمطالب اللاعبين!!
.. في النهاية
أمر وحيد لم أجد له اجابة وقد أثاره أحد الأصدقاء عندما دافعت عن نواف حيث قال: «لماذا رفض المشاركة أمام النصر في الدور الأول بحجة الاصابة.. وشارك بعدها بيوم في اعتزال اللاعب الإماراتي عدنان الطلياني»!!
ما يخشاه الاتحاديون
يخشى الاتحاديون «بهمس مسموع» من بقاء منصور البلوي وحيداً في مجال الصرف على النادي.. «نعم النادي» وليس فريق كرة القدم وحده كما كان في السابق!!
ولا جدال هنا بينهم في الاتفاق على البلوي وحبه لناديه وسعيه لوضعه في مراتب متقدمة في كل الألعاب.. لكن بقاءه وحيداً ربما يؤثِّر على النادي في مراحل متقدمة من الموسم..
لذا فإن الواجب على البلوي وإن كان يرى في نفسه القدرة على الصرف على النادي وفي كافة الأوجه أن يمد جسور التعاون مع أعضاء الشرف وأن يحصل منهم على الدعم وأن يأخذ رأيهم في كل المسائل ولا أعتقد أن ذلك سيغيب عنه ولكني أذكِّره حتى لا يجد نفسه وحيداً في يوم من الأيام!!
أهلاً بالفارس
الاتفاق.. اقتحم الآفاق..
وفي قاهرة المعز أرضى كل الأذواق..
هناك في مصر العروبة..
استبدل «الفارس» ثوبه..
وقدم الكرة الاتفاقية.. الحقيقية!!
أمام الرفاع.. قدم كل فنون الابداع..
وفي مرمى الرجاء..
قال بشير وزملائه.. «الفارس» جاء!!
وكل ما نرجوه.. أن تكتمل الجولة.. والصولة..
وأن يرفع الاتفاقيون كأس البطولة..
مراحل.. مراحل
* الصحف الرياضية حملت المتناقضات يوم الاثنين الماضي.. في شأن استقالة المدرب عبدالله المهيدب من الفريق الهلالي.. فالثابت ان المدرب استقال..
لكن البعض راح يردد عبارة طرده الهلاليون.. والغريب أن بعض الصحف قد خالف عنوانها بهذا الشأن مضمونها.. ففي «النص» استقالة.. وفي العناوين طرد وإقالة!!
* هل ميول المدرب لنادٍ آخر سبب كان لعدم الثقة به وبقدراته الفنية؟؟
* استدعاء اللاعب الناشىء.. هل يكون من أجل وضعه في وجه القادمين من خارج النادي من أجل تأكيد قوة القاعدة وتميز مخرجاتها؟؟
* القائمة الأخيرة وضعت الأندية الصغيرة صفاً إلى صف مع الأخرى الكبيرة.. و«ما فيش حد.. أحسن من حد»!!
* المتعصب صدم برد رئيس ناديه عندما قال له على الهواء بما معناه «ما عندك سالفة»!!
* بعد الغيبة الطويلة عن الأضواء.. ماذا سيقدم حسين الحبشي بعد هذا الظهور المفاجئ؟

للتواصل

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved