Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بسبب أسوأ فيضانات منذ 50 عاماً بسبب أسوأ فيضانات منذ 50 عاماً
إعلان حالة الطوارئ في ولاية آسام الهندية

  * غواهاتي - اف ب:
أعلنت أمس الاربعاء حالة الطوارئ في ولاية اسام شمال شرق الهند بعدما اجتاحتها فيضانات وصفتها السلطات بانها الاسوأ التي تشهدها الولاية منذ 50 عاما.
وقال رئيس وزراء الولاية تارون غوجوي في رسالة وجهها الى الحكومة الفدرالية يطلب منها امداده بالاموال «يجب التعامل مع هذه (الفيضانات) على انها حالة طوارئ لان هذه اكبر فيضانات منذ 50 عاما».
وحذر غوجوي في رسالته من احتمال «وقوع المزيد من الاضرار في الايام المقبلة لان التجهيزات المخصصة لمواجهة الفيضانات في كل انحاء الولاية تضررت بسبب موجتين متتاليتين من الفيضانات هذا العام».
وشرد 7 ،3 ملايين شخص على الاقل في الفيضانات التي تجتاح اسام منذ أكثر من اسبوعين، وقد اجتاحت الفيضانات اكثر من 20 من مناطق الولاية الـ24.
وأبلغت السلطات عن اكثر من ثلاث وفيات غرقا بسبب الفيضانات الثلاثاء مما يرفع عدد الضحايا الى 28 شخصا في الولاية و76 شخصا في كافة انحاء الهند في الموجة الثانية من الفيضانات التي بدأت في 27 حزيران/يونيو في اعقاب هطول امطار موسمية غزيرة.
وأوضح ضابط في الشرطة لوكالة فرانس برس «قتل طفلان وشخص مسن في حوادث منفصلة بعدما انقلبت القوارب التي كانوا يستقلونها الثلاثاء في مناطق دارانغ الشمالية ودهيماجي الشرقية في اسام».
وأضاف «ان الضحايا الثلاثة غرقوا بينما كانوا يحاولون الانتقال الى مناطق اكثر امانا بعدما غمرت مياه الفيضانات منازلهم».
وشرد نحو 400 ألف شخص من منازلهم خلال الموجة الاولى من الفيضانات في اوائل حزيران/يونيو في اسام، ولم يبلغ عن وفيات في الموجة الاولى من الفيضانات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved