Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

دعا الشركات السعودية للمشاركة في أعمال الطرق دعا الشركات السعودية للمشاركة في أعمال الطرق
مسؤول سوري يزور إدارة مرور الرياض

* الرياض - أحمد القرني:
قام معاون وزير المواصلات السوري المهندس حسين العرنوس مساء أمس زيارة لإدارة مرور الرياض حيث كان في استقباله مدير إدارة مرور الرياض المقدم عبدالرحمن المقبل وعدد من الضباط وقد اصطحب المقدم المقبل الضيف في جولة داخل أقسام المرور وكذلك غرفة العمليات ونظام مراقبة السرعة السرية ثم سيارات المرور العادية والسرية وما تحتويه من تجهيزات تقنية عالية في مراقبة السير ورصد المخالفات المرورية والأمنية. بعدها استعرض المقدم المقبل نظام مرور الرياض ثم موقع الانترنت لمرور الرياض الذي يقوم بزيارته أكثر من «4» ملايين زائر ويشتمل على تعريف بأنظمة المرور وكذلك امكانية عملية سحب نموذج استمارة طلب اصدار الرخصة والعديد من التسهيلات لاجراءات أنظمة المرور، بعدها تم استعراض نظام السير في الشوارع والتحكم في عملية الازدحامات والاختناقات المرورية ومراقبة الشوارع.
وفي ختام الزيارة أدلى المسؤول السوري بتصريح صحفي أكد خلاله على عمق العلاقات السعودية - السورية ومتانتها في كل المجالات.
وأوضح أن زيارته للمملكة تأتي للاطلاع على التجربة السعودية خاصة ان هناك جزءاً من وزارة المواصلات السورية سينتقل مع بداية العام القادم لوزارة النقل، ولمتابعة عدد من الأمور الفنية والتنسيقية بين البلدين.
وعن عملية ربط طريق دولي بين البلدين قال المهندس العرنوس «هذا شيء نأمل فيه ونتمناه».
وأثنى على ما شاهده من تقنيات وامكانات في إدارة مرور الرياض وما تتمتع به من حسن إدارة وتخطيط.وعن امكانيات منافسة الشركات السعودية في المشاريع السورية بسوريا قال المهندس العرنوس بأن هناك تعاوناً كبيراً ونطالب المقاولين السعوديين بتقديم عطاءاتهم في المنافسات للمشاريع السورية للطرق ونتمنى مشاركتهم علما بأن هناك عقدين حيث تم التعاقد مع سعوديين فازا بترسية العطاء عليهما وفي نهاية الجولة قدم المهندس العرنوس شكره للمقدم المقبل على ما شاهده من أنظمة مرورية بمدينة الرياض نالت اعجابهم.. ورافق الوزير السوري معاونة في الجولة د. أمل أبو عياش مستشار بوزارة المواصلات السورية والمهندس جميل عمر معاون مدير العقود بوزارة المواصلات السورية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved