Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وتتواصل زيارات الخير من رجل الخير وتتواصل زيارات الخير من رجل الخير
مواطنو الطائف يهنئون أنفسهم ومدينتهم بزيارة سمو ولي العهد المباركة

* الطائف عليان آل سعدان:
للتعبير عن السعادة طرق مختلفة ومتعددة ومتباينة ما بين شخص وآخر، فهي عند البعض ابتسامة وعند الآخر دموع وعند الآخرين تعبير حركي، ويعيش أهل الطائف هذه الأيام في جو من السعادة والحبور بمناسبة زيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الميمونة لعروس المصائف.
وقد اعتاد أبناء هذه المحافظة زيارات سموه المتكررة لهم في كل صيف ليضيف لهم اضافة جديدة تسجل في تاريخ الطائف المأنوس.
«الجزيرة» استطلعت آراء أبناء الطائف لتنقل بعضاً من مشاعرهم وتأملاتهم حول هذه الزيارة الميمونة.
هنيئاً للطائف بزيارة سموكم
في البدء يقول ابراهيم السيناني: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله للطائف تزيد الطائف نوراً وتضفي عليه أحلى الحلل، كما أن المشاريع التي يفتتحها سموه لهي دلالات واضحة على اهتمام حكومتنا الرشيدة بالطائف والسعي إلى تقديم أفضل الخدمات لأبناء هذه المحافظة وزوارها، فهي مشاريع خير من رجل الخير الذي يبتهج بقدومه.
فكل عام تستقبل الطائف مشاريع جديدة يدشنها سموه، وكل عام تحظى الطائف بهدية يقدمها سموه، فهنيئا للطائف بهذه الزيارات، وهنيئاً لأبناء هذه المدينة وزوارها بالخدمات والمشاريع المقدمة لهم من حكومتنا الرشيدة. والمتابع للطائف يجد أن هذه المدينة ومنذ تأسيسها على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، كانت وما زالت محط اهتمام من قبل ولاة الأمر، فقد شيدت بها المشاريع العملاقة وقدمت لها الخدمات المميزة التي جعلتها عروساً بين المدن.
وهذه الزيارة الميمونة التي تتشرف بها الطائف من قبل ولي العهد تأتي حرصاً من سموه على تلمس احتياجات المواطنين والوقوف عليها كما عودنا سموه الكريم.
زيارته تشكل انتعاشاً اقتصادياً
ويقول فهد بن عالي: إن زيارة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد حفظه الله لها أثر إيجابي على محافظة الطائف وتعتبر هذه الزيارة ذات أهمية كبيرة على الطائف وخصوصاً فيما يتعلق بالسياحة الداخلية في وطننا العزيز.
ومدينة الطائف يكثر بها المصطافون والزوار عند علمهم بزيارة ولي العهد لها، وتزداد الحركة السياحية والتجارية لهذه المحافظة مما يشكل انتعاشاً اقتصادياً لأهل هذه المدينة.
وبلا شك ان زيارة سموه الكريم تسعد أهالي هذه المحافظة لإنها زيارة الخير من رجل الخير، فقد تعودنا من خلال زيارات سموه تقديم المساعدات وتلبية احتياجات المحافظة. فنحن هذا العام مثل كل عام على موعد مع مشاريع جديدة سوف تظفر بها الطائف.
وهذا إن دل إنما يدل على حب سموه لهذه المدينة وحرص سموه على الرقي بمستوى الخدمات في محافظة الطائف.
أهلاً بكم بين أبنائكم
من جانبه يقول فهد الحسيني:
نحن في عروس المصائف نتطلع من هذه الزيارة الميمونة إلى زيادة في المشاريع التنموية في كافة المجالات، وتلبية رغبات واحتياجات المواطن. وقد تعودنا من ولي العهد - رعاه الله - تلمس احتياجات المواطنين والوقوف على المشاريع والخدمات التي يحتاج إليها المواطن، فبالأمس القريب افتتح سموه الكريم العديد من المشاريع كان آخرها مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وتلفريك الهدا وهذا بلا شك مكرمة حظيت بها محافظة الطائف.
وها نحن اليوم في عروس المصائف على موعد مع مشاريع أخرى سوف تتشرف محافظة الطائف بافتتاح سموه لها: فأهلاً وسهلاً بسموكم الكريم في محافظة الطائف وبين أبنائكم في عروس المصائف.
الطائف على موعد
مع المشاريع الضخمة
ويقول عبدالله الخماش إن ما نشاهده اليوم من نهضة عمرانية وحضارية في مملكتنا الغالية إنما يدل على أن وراء هذه النهضة رجال عملوا وسهروا من أجل توفير أرقى وسائل الحياة لأبناء دولتهم، فالمتابع لوسائل الإعلام المختلفة لا يتوقف سمعه ولا بصره عن سماع ورؤية تلك المشاريع التي تنجز في جميع أنحاء الغالي.
ونحن اليوم في الطائف كلنا فرح وسرور بزيارة رجل العطاء ولي العهد حفظه الله ورعاه لعروس المصائف والتي زُفّت عروساً من جديد ابتهاجاً بمقدمه الكريم. وهي المدينة التي عودها سموه كل صيف بتزيينها بحلة جديدة وإنجازات ومشاريع تدعم هذه المدينة الغالية التي تحظى بكل اهتمام من قبل حكومتنا الرشيدة، فمع زيارة سموه تنتعش هذه المدينة اقتصادياً، حيث يزداد عدد الزوار والمصطافين، كما أن زيارة سموه تفتح آفاقاً واسعة لهذه المحافظة التي هي على موعد دائماً مع تلك المشاريع الضخمة والإنجازات المتميزة.
يا بشرى الطائف بمقدمكم
ويضيف تركي العتيبي ان هذه الزيارة تأتي حرصاً من سمو سيدي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، فهذه المحافظة كغيرها من مدن وقرى ومحافظات مملكتنا العزيزة دائماً محاطة برعاية واهتمام ولاة الأمر حفظهم الله، فكل يوم مشاريع جديدة وخدمات تقدم هنا وهناك، وكل ذلك من أجل راحة المواطن. ومحافظة الطائف وبفضل من الله وبرعاية واهتمام حكومتنا الرشيدة أصبحت وخلال فترة وجيزة من المدن المتطورة والتي تتمتع بكافة الخدمات، فها هي المنشآت العملاقة تُشيد في كل مكان وها هي الخدمات تقدم للمواطن والمقيم.
وقد تعودنا نحن سكان الطائف في صيف كل عام على زيارة ولي العهد والتي نستبشر من خلالها بالعديد من المشاريع التي تدعم هذه المدينة الجميلة وتخدم سكانها وزوارها.
مرحباً بكم أبا متعب
أما بندر بن إبراهيم فيقول: في كل عام تتزين الطائف وترتدي أجمل الحلل وذلك فرحاً وسروراً بمقدم سمو ولي العهد حفظه الله.
فهي تختال باسمة والشوق يملؤها للقاء ضيفها العزيز الذي عودنا على مشاركة أبناء الوطن أفراحهم.
وفي كل عام تشهد محافظة الطائف مشاريع ضخمة جديدة تدشنها يد الخير والعطاء.. يد سمو ولي العهد.. وبلا شك فإن هذه المشاريع لها انعكاسات ايجابية على المحافظة وأبنائها فتدفع عجلة التنمية إلى الأمام وتتيح فرصا وظيفية لشبابنا، كما أنها تعطي المحافظة ثقلاً ومكانة بين مثيلاتها من المدن والمحافظات الأخرى.
وهذه الزيارات المتكررة ليست بمستغربة على حكومتنا الرشيدة وولاة الأمر الذين لا يألون جهداً في تقديم كل ما يسعد المواطن والمقيم فمرحباً بكم أبا متعب وحياكم الله في عروس المصائف.
زيارتكم خير للوطن والمواطن
ويكمل عدنان الحميدان: إن بلادنا الحبيبة تنعم بالخير والازدهار والاهتمام المتواصل من القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وفي كل عام وكما في أرجاء الوطن تمتد اليد الحانية بالعطاء والنماء إلى محافظة الطائف لتضيف إليها كل ما فيه خير للبلاد والعباد، حيث يقوم سموه بزيارة لعروس المصائف وهذا ما يزيد الطائف وأهلها فخراً وسروراً بالزيارة الأبوية التي تمد الطائف بالمشاريع الحيوية. وتعمل على ما فيه خير للوطن والمواطن.
ومثل هذه الزيارات ذات مدلولات طيبة فهي تدل على معنى التواصل بين ولاة الأمر والمواطنين، وحرص ولاة الأمر على النهوض بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتلبية رغباتهم وتلمس احتياجاتهم.
فأهلاً وسهلاً بكم يا صاحب السمو بين أحضان الطبيعة الخلابة ووسط قلوب ملايين محبيكم من أبنائكم المخلصين.
تثمين الجهود
أما عبدالهادي القرشي فيقول: إن المواطن والمقيم في هذا الوطن الغالي يثمنون جهود حكومتنا الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في السهر على راحة المواطن. فها هي المشاريع والإنجازات التي أصبحت يضرب بها المثل في كل أنحاء العالم، وها هو المواطن السعودي أصبح محط إعجاب الجميع. وهذا إن دل فإنما يدل على الاهتمام الذي يجده ابن المملكة من ولاة الأمر رعاهم الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved