Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمدينة دلفت بهولندا بمدينة دلفت بهولندا
الأمير طلال يشارك في أعمال مؤتمر اليونسكو للمياه

  * الرياض واس:
يشارك صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية «اجفند» بوصفه مبعوث اليونسكو الخاص للمياه في أعمال مؤتمر اليونسكو للمياه الذي بدأ اعماله امس الأول بمدينة دلفت بهولندا ويستمر حتى 18 من شهر جمادى الاولى الجاري تحت عنوان «عائلة اليونسكو للمياه.. المستقبل المشترك في موضوع ثقافة المياه».
وسيلقي سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز اليوم الخميس كلمة في الجلسة التي تعقد بعنوان «حاجات بناء القدرة في البلدان التي تعاني شحا مائيا والآليات الممكن اتخاذها لايجاد التمويل والشراكة اللازمين لمواجهة تلك الحاجات» يطرح من خلالها رؤى جديدة لمواجهة مخاطر ازمة المياه في المنطقة العربية بوصفها من بين اخطر العوائق التي تواجهها التنمية في العالم اليوم وفي المستقبل.
كما يبين سموه في الكلمة التحديات التي تحول دون تحقيق الهدف النبيل الذي نادى به اعلان الالفية وهو خفض نسبة الافراد المحرومين من مياه الشرب النقيةالى النصف بحلول عام 2015م.
وكان سموه قد طرح خلال رعايته مؤتمر الطاقة المائية والبيئية الذي عقد في لبنان مؤخرا حلولاً جديدة للمشكلات التي تواجهها المنطقة العربية في مجال المياه.
يذكر ان برنامج الخليج العربي «اجفند» الذي تأسس عام 1980م بمبادرة من سمو الأمير طلال بن عبدالعزيز يولي تنمية مصادر المياه اهتماما كبيرا ضمن استراتيجيته التمويلية الهادفة لتعزيز التنمية البشرية المستدامة بتركيز على دعم وتمويل مشروعات التعليم والصحة والبناء المؤسسي والتنمية الخاصة وقد بلغت مشروعات البرنامج منذ تاسيسه 893 مشروعا غطت 130 دولة نامية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved