Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

لدى استقباله عدداً من الوفود الطلابية لدى استقباله عدداً من الوفود الطلابية
الأمير سطام: ما صدر من الشباب من أعمال إرهابية شاذة لا حكم له

* الرياض - واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم أمس الوفود الطلابية المشاركة بمركز الرحلات الطلابية الصيفية بمنطقة الرياض التعليمية يتقدمهم مدير إدارة شؤون الطلاب بالإدارة العامة للتربية والتعليم الاستاذ صالح بن عبدالرحمن الهدلق ومدير مركز الرحلات الطلابية الصيفية بالرياض المشرف التربوي بإدارة تعليم مكة المكرمة سعيد بن حسن المبعوث.
وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح من صالح الهدلق عن أهداف البرنامج والمشاركين فيه والبرامج المنفذة.بعد ذلك ألقى مدير مركز الرحلات الطلابية الصيفية بالرياض كلمة نوه فيها بعمق التواصل بين قادة هذه البلاد وأبنائها الاوفياء وقال: ان هؤلاء الطلاب اتوا والشوق يسبقهم الى لقاء سموكم والاستماع الى توجيهاتكم في لقاء الأب البار مع أبنائه الاخيار.
وعبر عن الاستنكار والادانة لما أقدمت عليه الفئة المجرمة الباغية من هدم وقتل وتخريب في عاصمة الوطن الرياض وما فعلته بأقدس بقاع الارض مكة المكرمة والمدينة المنورة ووصفه بأنه عمل اجرامي لا يقره دين ولاعقل ولاعرف وقال: نحن بصفتنا تربويين طلابا ومعلمين ومشرفين نرفض رفضا قاطعا مثل هذه الاساليب الشيطانية والافكار التخريبية الغريبة عن مجتمعنا وسنعمل على توجيه النشءالوجهة التربوية الوطنية المنشودة في مدارسنا ومن خلال مناهجنا المباركة القائمة على الوسطية.
وقدم الشكر والتقدير لسمو نائب أمير منطقة الرياض على هذه اللفتة الكريمة باستقباله للطلاب المشاركين والتي يجسد من خلالها سموه ان أبواب القيادة وقلوبها مفتوحة تتسع للجميع وقال: ان ذلك يعلن بوضوح ان الشباب هم عدة الوطن ومستقبله المشرف وأبواب الحوار معهم مفتوحة ليتحدثوا مع قادتهم بكل شفافية ووضوح في سمو الحوار بعيداً عن أساليب الدمار.
بعد ذلك ألقى الطالب عبدالله عوض الشهري كلمة نيابة عن زملائه الطلاب المشاركين في المركز قدموا فيها الشكر الخالص لسمو الأمير سطام بن عبدالعزيز على استضافته.. وعد هذا اللقاء دلالة واضحة على تقدير سموه للعلم وطلابه ومدى اهتمام سموه بشباب الوطن العزيز، وعبر الطلاب عن رفضهم لما صدر عن الفئة المنحرفة من أعمال تخريبية مؤكدين ان ما تلقوه من تعليم في مدارسنا ومناهجنا يحث على حب الوطن ليظل شامخا بعون الله وقالوا: حب الوطن يسري في عروقنا فهو جزء من ذواتنا فكيف يهدم الانسان ذاته ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض كلمة رحب فيها بالوفود الطلابية المشاركة وأكد أهمية مثل هذه البرامج التي تنفذها وزارة التربية والتعليم لاستثمار أوقات الفراغ لدى الطلاب.
وأبرز سموه الدور الفاعل للشباب في بناء الوطن ومسؤوليتهم تجاه أنفسهم ومجتمعهم مبينا ان ما صدر من فئة من الشباب من أعمال إرهابية تعتبر شاذة لا حكم لها مؤكدا ان الشباب الواعي سيظلون هم عدة الوطن ومستقبله المشرف.
وعبر سموه عن سعادته بزيارة ابنائه الطلاب لمدينة الرياض ليتعرفوا على المعالم الحضارية ومنجزات الوطن في هذا العهد الزاهر في شتى المجالات متمنيا لهم سموه التوفيق والمزيد من التقدم والنجاح.
اثر ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز درعا تذكاريا باسم الوفود المشاركة قدمه مدير مركز الرحلات الطلابية الصيفية بالرياض تعبيرا عن محبة الجميع لسموه.
وفي الختام التقطت الصور التذكارية لسمو نائب أمير منطقة الرياض مع أبنائه أعضاء الوفود الطلابية والشبابية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved