Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفير السعودي في الكويت اليحيى: السفير السعودي في الكويت اليحيى:
95 طالباً سعودياً استفادوا من منح جامعة الكويت

* الرياض - الجزيرة:
أبان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت أحمد بن حمد اليحيى أنه استمراراً للتعاون الثقافي بين المملكة ودولة الكويت الشقيقة واستمراراً لتبادل الخبرات العلمية، فقد بدأت الملحقية الثقافية السعودية بالسفارة في استقبال طلبات الراغبين بالالتحاق والاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من دولة الكويت.
وأضاف اليحيى أن تلك المنح تصل إلى عشرين منحة مقدمة من جامعة الكويت اضافة إلى ثماني منح أخرى مقدمة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وأشار السفير اليحيى إلى أن العدد الإجمالي للطلاب السعوديين المستفيدين من هذه المنح حالياً 69 طالباً في الجامعة و26 طالباً في الهيئة، كما أن أعداد الطلاب الكويتيين المستفيدين من المنح المقدمة من المملكة الذين يدرسون في الجامعات السعودية 80 طالباً اضافة إلى ثماني منح طب بشري وطب أسنان عن طريق الإحلال، فضلاً عن عدد من المنح الأخرى يدرس طلابها في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة .
واختتم اليحيى تصريحه بأن المنح الدراسية هي في واقع الأمر جانب من عشرات التجليات التي تؤكد على هاجس واحد للجانبين السعودي والكويتي في تجميع كل الطاقات والإمكانات المتاحة وتكريسها لخدمة النشء في البلدين مثلما هي إشارة بليغة إلى وعي مشترك بقضايا التعليم والثقافة من الجانبين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved