Thursday 17th july,2003 11249العدد الخميس 17 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مع بنوك لبنانية مع بنوك لبنانية
الأمير الوليد يوقع عقداً لقرض مشترك قيمته 20 مليون دولار لتمويل جزء من رأس مال فندق فور سيزنز دمشق

* الرياض - الجزيرة:
وصل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس ادارة مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية «KHI» الى بيروت اليوم الاربعاء 16 يوليو 2003م لتوقيع عقد قرض بنكي لتمويل جزء من رأس مال شركة المملكة 5 KR 71 المتحدة، المالكة لحصة الاغلبية في مشروع فندق فور سيزنز Four Seasons دمشق.
وقد تم توقيع عقد القرض الذي بلغت قيمته 20 مليون دولار في فندق ومنتجع موفنبيك Movenpick بيروت مع مجموعة من البنوك اللبنانية يتصدرها بنك فيرست ناشيونال First National Bank.
ومن ضمن البنوك التي شاركت في القرض بنك الموارد، وبنك الاعتماد، وبنك لبنان والخليج، وبنك الشرق الاوسط وافريقيا، والبنك اللبناني السويسري، وقامت بروفاينانس Profinance، وهي شركة استشارية مقرها لبنان، قامت بتقديم الاستشارات المالية وتنسيق صفقة القرض بالتعاون مع بنك فيرست ناشيونال First National Bank. كما شارك في صفقة القرض Mobil Project مقاول الفرش والمعدات لمشروع الفندق.
هذا ووقع سمو الأمير الوليد بن طلال عقد القرض مع رئيس مجلس ادارة بنك فيرست ناشيونال First National Bank السيد رامي النمر. كما حضر التوقيع المدير التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية السيد سرمد الذوق.
وكان سمو الامير الوليد قد ترأس قبل توقيع العقد مجلس المديرين لشركة المملكة 5KR 71 المتحدة المالكة لحصة الأغلبية في مشروع الفندق في دمشق، حضر الاجتماع التشيف معن لبابيدي ممثلا لAgro Industrial Investment and Development S.A، وأناب صندوق استثمارات ماجد الفطيم عنه الدكتور سمير المناعي.
وتبع توقيع عقد القرض مؤتمرا صحافيا في فندق ومنتجع موفنيك Movenpick بيروت، أكد خلاله السيد رامي النمر على ثقة البنوك في الاقتصاد السوري الذي يشهد نموا ملحوظا.
الامير الوليد كان قد وقع في يناير 1998م مع الحكومة السورية ومحافظ مدينة دمشق عقدا لتطوير وانشاء اول فندق فورسيزنز Four Seasons في سوريا. ومن المتوقع افتتاح الفندق الذي ستبلغ تكلفته الاجمالية حوالي 100 مليون دولار بعد سنة من الآن. ويقع الفندق ذي 300 غرفة في قلب العاصمة دمشق على أرض مساحتها 000 ،13 متر مربع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved