Monday 14th july,2003 11246العدد الأثنين 14 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هجوم بالصواريخ قرب قاعدة دولية بأفغانستان هجوم بالصواريخ قرب قاعدة دولية بأفغانستان

* كابول رويترز:
وقع هجوم يشتبه بأنه بالصواريخ يوم السبت قرب اسوار قاعدة باجرام الجوية التي تمثِّل قاعدة انطلاق للقوات التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان ولكن لم تحدث خسائر بشرية او اضرار نتيجة هذا الهجوم، وفقاً لافادات مسؤولين عسكريين امريكيين..وقال بيان اصدرته القيادة المركزية الامريكية إنه يجري التحقيق في الهجوم.
وفي وقت سابق قالت متحدثة باسم الامم المتحدة ان انفجارا اصاب مركزاً للاجئين تابعا للامم المتحدة في مدينة جلال اباد بشرق افغانستان يوم السبت ولكنه لم يؤد الى اصابة احد بسوء.
وقالت ماكي شينوهارا المسؤولة بالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة «وقع انفجار بسور خارجي ولكننا لا نعرف سببه أو من وراءه».وزادت وتيرة الهجمات في افغانستان في الشهور الاخيرة وينحى باللائمة في جانب كبير منها على فلول حركة طالبان التي اطيح بها في حرب بقيادة الولايات المتحدة اواخر عام 2001.
واستهدف الكثير من الهجمات القوات الحكومية الافغانية والجنود الامريكيين ولكن وقعت ايضا سلسلة من الهجمات على موظفي المساعدات الانسانية.وفي مارس / اذار قتل موظف من السلفادور يعمل في اللجنة الدولية للصليب الاحمر برصاص مجهولين استوقفوا سيارته في جنوب البلاد.وأطلقت عدة صواريخ على جلال آباد اواخر الشهر الماضي وسقط احدها قرب مكتب لصندوق الطفولة التابع للامم المتحدة ولكنها لم تسفر عن وقوع اصابات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved