Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مباراتان في اليوم الخامس لبطولة الأندية العربية مباراتان في اليوم الخامس لبطولة الأندية العربية

* القاهرة عبداللطيف اسماعيل:
تقام مساء اليوم الخميس مباراتان في بطولة الأندية العربية الثانية لكرة القدم على كأس الأمير الراحل فيصل بن فهد التي تجرى منافساتها حاليا بالقاهرة وذلك في اطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في البطولة.
ويتقابل في المباراة الاولى التي تقام باستاد السكة الحديد في الساعة السابعة مساء فريقا الشرطة العراقي واتحاد العاصمة الجزائرية، ويدخل الفريق العراقي هذه المباراة وهي الثالثة له برصيد نقطة واحدة حيث تعادل مع نادي الكويت 2/2.. وانهزم من الجيش السوري 2/4 اما الفريق الجزائري فيدخل المباراة ورصيده نقطة واحدة حصل عليها من تعادله مساء امس الاول مع فريق الزمالك 1/1.
اما المباراة الثانية فتقام بين فريق الجيش السوري والكويت الكويتي ويدخل الفريق السوري هذه المباراة برصيد ثلاث نقاط حصل عليها بعد فوزه على الشرطة العراقي 2/4 مساء امس الاول وكان قد خسر امام فريق الزمالك في المباراة الافتتاحية 1/صفر اما الفريق الكويتي فيدخل هذه المباراة وهي الثانية برصيد نقطة واحدة حصل عليها بعد تعادله مع فريق الشرطة العراقي 2/2.
الجهاز الفني غير راض عن التعادل مع الفيصلي
الاتفاق السعودي يدرس الرفاع البحريني بالفيديو
أبدى عمر باخشوين مدرب فريق الاتفاق السعودي عدم رضاه التام على أداء لاعبيه أمام الفيصلي الأردني والذي انتهى بالتعادل 4/4 في أقوى مباريات البطولة اثارة.. وقال باخشوين انه كان يأمل في تحقيق الاتفاق للفوز الأول له في البطولة.. وهذا سيجعل جميع مبارياتنا المقبلة في البطولة مباريات كؤوس لكي نتأهل للمربع الذهبي للبطولة العربية.
وقال باخشوين ان هناك بعض الخلل الذي حدث بالفريق خاصة في خط الدفاع وسوف نقوم بعلاج هذه السلبيات خلال الايام الثلاثة لنا قبل ان نلعب مبارتنا الثانية أمام الرفاع البحريني الذي فجر مفاجأة بالفوز على فريق انبي.
وأكد باخشوين أن الجهاز الفني بقيادة الهولندي يان سوف يدرس مباراة الرفاع مع انبي من خلال بعض شرائط الفيديو حتى يستعد الفريق خططيا بشكل جيد لهذه المباراة.
ومن جانبه صرح خالد الحوار مدير جهاز كرة القدم بالاتفاق السعودي بأنه سيعقد جلسة مع اللاعبين لبيان ما حدث في مبارياتهم مع الفيصلي الأردني واستبعد الحوار ان تكون هناك عقوبات أو جزاءات على بعض اللاعبين بالفريق.
وقال ان المباريات المقبلة سوف يسعى الفريق للفوز بها خاصة مباراة الجمعة المقبلة أمام الرفاع البحريني والتي سيكون لها تأثير كبير في تأهل الفريق الى الدور قبل النهائي. وأضاف خالد الحوار أن لاعبي الاتفاق قادرون على تمثيل الكرة السعودية بشكل جيد في البطولة العربية وعلى تحقيق مباريات جيدة على أمل التأهل للدور قبل النهائي والمربع الذهبي في البطولة.
وكان الجهاز الفني قد بدأ عقد سلسلة من الاجتماعات يوميا مع اللاعبين من أجل التركيز في المباريات المقبلة وشحن ورفع الروح المعنوية للاعبين.
السعد يلتقي بحكام البطولة
التقى عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم مع حكام البطولة العربية وشاهد معهم أشرطة فيديو حيث اطمئن على نجاح سير البطولة وسير التحكيم.
أشاد السعد بمستوى الحكام في اليوم الأول والثاني. وحضر الاجتماع غانم أحمد غانم «الإمارات» رئيس لجنة الحكام وناجي جويني «تونس» منسق الحكام في البطولة.
وصرح غانم أحمد غانم بأن عدم مشاركة حكام مصريين لإدارة المباريات في الملعب واختيار مساعد حكم يرجع الى مشاركة ناديين من مصر هما الزمالك وانبي.
حفل خاص
أقام الاتحاد العربي لكرة القدم حفلا خاصا على شرف د. بسام هارون عضو اللجنة المشرفة لحصوله على درجة الاستاذية من احدى الجامعات الاردنية. حضر الحفل عثمان السعد الأمين العام ود. كمال درويش رئيس نادي الزمالك وقد تم تقطيع تورتة بهذه المناسبة حيث شارك فيها بعض الوفود بفندق الميريديان بالهرم مقر اقامة الوفود.
الزيد.. رابعاً للجيش والشرطة
انضم الحكمان الدوليان عبدالرحمن الزيد من المملكة العربية السعودية وهشام قيراط من تونس الى قائمة الحكام المشاركين في البطولة وقد أجريا أول اختبار لهما في اللجنة وانجزا المهمة بنجاح وبدأا مهمتهما في مباراتي الجيش السوري والشرطة العراقي واختير الزيد حكما رابعا فيها.
كما اختير قيراط حكما رابعاً لمباراة الزمالك مع اتحاد العاصمة الجزائري.
وكان الزيد قد تأخر بسبب ظروف خاصة تتعلق بمرض والدته حيث انتظر خروجها من المستشفى للاطمئنان عليها.
أهمية اللعب النظيف
واصلت اللجنة المشرفة على البطولة العربية اجتماعاتها برئاسة عثمان السعد وبحضور جميع الاعضاء والمهندس خالد الحديدي مدير البطولة حيث اعتمدت مباريات الأمس بين انبي المصري والرفاع البحريني والاتفاق السعودي والفيصل الأردني.. كما اعتمدت النتائج والانذارات.
وشددت اللجنة على أهمية جائزة اللعب النظيف وستقوم اللجنة بمخاطبة الاندية المشاركة على أهمية هذه الجائزة وشددت على التأكيد على بقاء 14 فرداً في قاعدة الاحتياط وفي حالة مخالفة الفرق بزيادة العدد فسيتم تطبيق عقوبات تخصم من مخصصاتهم المالية.
النجدي يقود فريق العروبة في مسابقة كأس أمير الجوف
قرر مجلس إدارة نادي العروبة بسكاكا وبعد التنسيق مع مدرب الفريق الأول المشرف على الجهاز الفني لكرة القدم الكابتن زهير اللواتي المشاركة في مسابقة كأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الجوف الصيفي الأول «الجوف حلوة» بفريق الشباب المطعم بعدد من لاعبي الفريق الأول واللاعبين الجدد الذين يخضعون للتجربة بهدف ضمهم لصفوف الفريق مستقبلاً تحت قيادة مدرب الفريق الوطني الكابتن محمد النجدي ومساعده محمد قناوي.
غياب نصف لاعبي الرجاء
أكد مصطفى دهنان رئيس بعثة الرجاء المغربي ان فريقه أبقى على نصف لاعبيه الاساسيين في المغرب بعد اصابتهم بالارهاق نتيجة لانتهاء بطولة الدوري المغربي والتي انتهت بفوز حسينية أغادير منذ ثلاثة أيام فقط.
وأشار مصطفى دهنان إلى أن تأخير وصول فريقه يرجع إلى استمرار الدوري وليس لأن مبارياته تبدأ اليوم الأربعاء «أمس» كما أشاع البعض حين كنا نتمنى المجيء للقاهرة قبل البطولة بأسبوع على الأقل.
وأضاف أن الرجاء قادم على المنافسة على البطولة رغم اشتراك عدد كبير من اللاعبين أصحاب السن الصغيرة، وأضاف أن البطولة العربية يشارك فيها العديد من الفرق القوية وأرشح نادي الزمالك لمنافسة نادي الرجاء للحصول على لقب البطولة.
رئيس الفيصلي يعتذر
أشاد عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم بقرار إدارة الفيصلي الأردني بإبعاد اللاعب حسونة الشيخ وترحيله للأردن. وكان رئيس نائب الفيصلي قد أرسل برسالة تقدير لسمو رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم يشيد فيها بدعم سموه المتواصل لترسيخ العلاقات الوطيدة بين أبناء الوطن العربي وتضمنت الرسالة أيضا الاعتذار لما بدر من لاعب الفريق وقد تلقت اللجنة المنظمة هذه الرسالة بصدر رحب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved