Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مباراتان في اليوم الخامس لبطولة الأندية العربية مباراتان في اليوم الخامس لبطولة الأندية العربية

* القاهرة عبداللطيف اسماعيل:
تقام مساء اليوم الخميس مباراتان في بطولة الأندية العربية الثانية لكرة القدم على كأس الأمير الراحل فيصل بن فهد التي تجرى منافساتها حاليا بالقاهرة وذلك في اطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية في البطولة.
ويتقابل في المباراة الاولى التي تقام باستاد السكة الحديد في الساعة السابعة مساء فريقا الشرطة العراقي واتحاد العاصمة الجزائرية، ويدخل الفريق العراقي هذه المباراة وهي الثالثة له برصيد نقطة واحدة حيث تعادل مع نادي الكويت 2/2.. وانهزم من الجيش السوري 2/4 اما الفريق الجزائري فيدخل المباراة ورصيده نقطة واحدة حصل عليها من تعادله مساء امس الاول مع فريق الزمالك 1/1.
اما المباراة الثانية فتقام بين فريق الجيش السوري والكويت الكويتي ويدخل الفريق السوري هذه المباراة برصيد ثلاث نقاط حصل عليها بعد فوزه على الشرطة العراقي 2/4 مساء امس الاول وكان قد خسر امام فريق الزمالك في المباراة الافتتاحية 1/صفر اما الفريق الكويتي فيدخل هذه المباراة وهي الثانية برصيد نقطة واحدة حصل عليها بعد تعادله مع فريق الشرطة العراقي 2/2.
الاتفاق يدرس الرفاع بالفيديو
أبدى عمر باخشوين مدرب فريق الاتفاق السعودي عدم رضاه التام على أداء لاعبيه أمام الفيصلي الأردني والذي انتهى بالتعادل 4/4 في أقوى مباريات البطولة اثارة.. وقال باخشوين انه كان يأمل في تحقيق الاتفاق للفوز الأول له في البطولة.. وهذا سيجعل جميع مبارياتنا المقبلة في البطولة مباريات كؤوس لكي نتأهل للمربع الذهبي للبطولة العربية.
وقال باخشوين ان هناك بعض الخلل الذي حدث بالفريق خاصة في خط الدفاع وسوف نقوم بعلاج هذه السلبيات خلال الايام الثلاثة لنا قبل ان نلعب مبارتنا الثانية أمام الرفاع البحريني الذي فجر مفاجأة بالفوز على فريق انبي.
وأكد باخشوين أن الجهاز الفني بقيادة الهولندي يان سوف يدرس مباراة الرفاع مع انبي من خلال بعض شرائط الفيديو حتى يستعد الفريق خططيا بشكل جيد لهذه المباراة.
ومن جانبه صرح خالد الحوار مدير جهاز كرة القدم بالاتفاق السعودي بأنه سيعقد جلسة مع اللاعبين لبيان ما حدث في مبارياتهم مع الفيصلي الأردني واستبعد الحوار ان تكون هناك عقوبات أو جزاءات على بعض اللاعبين بالفريق.وقال ان المباريات المقبلة سوف يسعى الفريق للفوز بها خاصة مباراة الجمعة المقبلة أمام الرفاع البحريني والتي سيكون لها تأثير كبير في تأهل الفريق الى الدور قبل النهائي. وأضاف خالد الحوار أن لاعبي الاتفاق قادرون على تمثيل الكرة السعودية بشكل جيد في البطولة العربية وعلى تحقيق مباريات جيدة على أمل التأهل للدور قبل النهائي والمربع الذهبي في البطولة.
وكان الجهاز الفني قد بدأ عقد سلسلة من الاجتماعات يوميا مع اللاعبين من أجل التركيز في المباريات المقبلة وشحن ورفع الروح المعنوية للاعبين.
السعد يلتقي بحكام البطولة
التقى عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم مع حكام البطولة العربية وشاهد معهم أشرطة فيديو حيث اطمئن على نجاح سير البطولة وسير التحكيم.
أشاد السعد بمستوى الحكام في اليوم الأول والثاني. وحضر الاجتماع غانم أحمد غانم «الإمارات» رئيس لجنة الحكام وناجي جويني «تونس» منسق الحكام في البطولة.
وصرح غانم أحمد غانم بأن عدم مشاركة حكام مصريين لإدارة المباريات في الملعب واختيار مساعد حكم يرجع الى مشاركة ناديين من مصر هما الزمالك وانبي.
الزيد.. رابعاً للجيش والشرطة
انضم الحكمان الدوليان عبدالرحمن الزيد من المملكة العربية السعودية وهشام قيراط من تونس الى قائمة الحكام المشاركين في البطولة وقد أجريا أول اختبار لهما في اللجنة وانجزا المهمة بنجاح وبدأا مهمتهما في مباراتي الجيش السوري والشرطة العراقي واختير الزيد حكما رابعا فيها.
كما اختير قيراط حكما رابعاً لمباراة الزمالك مع اتحاد العاصمة الجزائري.
وكان الزيد قد تأخر بسبب ظروف خاصة تتعلق بمرض والدته حيث انتظر خروجها من المستشفى للاطمئنان عليها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved