Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

شكراً لـ « الجزيرة » على حلقة روض بن هادي
المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة
الاستاذ/ خالد بن حمد المالك سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حينما اطلعنا على ما كتب في جريدتكم الغراء حول مقال حدود الوطن «محافظة الغزالة» عن روضة الاجداد «روض بن هادي» بمنطقة حائل.
يطيب لي ان اشكركم على ما بذلتموه من جهد واضح وملموس وموفق كان مثار إعجاب الجميع وترك الاثر البالغ في نفسي واسعد جميع ابناء المنطقة عموماً واهالي بلدة روض بن هادي خصوصاً لما قمتم به من جهود مشكورة موفقة تجاه الوطن الغالي واهله،كما انه لا يفوتني ان اذكر واشكر التعاون البناء والمتميز من مراسلكم الاستاذ بشير سعد الرشيدي على ما اعده من حلقات طيبة حول هذا الخصوص متمنين لكم مستقبلاً زاهراً واياماً حافلة بالعطاء والسعادة.
ولكم تحياتنا والسلام

منيف بن غازي بن هادي
مدير مدرسة روض بن هادي بمنطقة حائل
***
مدير بريد عنيزة يشكر العبيد
المكرم/ مدير مكتب الجزيرة في محافظة عنيزة
الأستاذ/ محمد إبراهيم العبيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.بالأصالة عن نفسي وزملائي في بريد محافظة عنيزة المركزي، يسعدني أن أقدم خالص شكري وتقديري لجهودكم المبذولة في تغطية افتتاح مبنى البريد الجديد يوم الثلاثاء الموافق 10/4/1424هـ وإصدار ملحق خاص بهذه المناسبة، وليس بغريب على جريدة الجزيرة حضورها الدائم وتميزها في مثل هذه المناسبات وذلك بفضل من الله ثم بحرصكم واهتمامكم الدائم.
فكلمة الشكر لا تكفي، ولكن نأمل أن تكون عنوان تقديرنا لشخصكم والزملاء العاملين معكم ولجريدة الجميع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
علي بن محمد الطريف
مدير بريد محافظة عنيزة
***
وزارة التربية والتعليم إضاءة جديدة
لقد اهتم ولاة الأمر في هذا الوطن بالتعليم منذ تأسيس الدولة وجعلوه في مقدمة اهتماماتهم ولقد أنشئت وزارة المعارف فحرصت على نشر العلم في جميع أقطار هذا الوطن ببناء المدارس وإنشاء الجامعات والمعاهد فكانت المدارس في بداية الأمر تعد بالأصابع وخلال فترة وجيزة جداً أصبح الآن لا يكاد يخلو حي أو قرية إلا ويوجد بها مدرسة.
ولقد أسعدني تغيير مسمى وزارة المعارف إلى وزارة التربية والتعليم، فبعد هذا التغيير اتضحت الرؤية وأصبح مفهومه أشمل وله دلالات عميقة على التعليم فهو مناسب وملائم لطبيعة عمل المعلمين لأنهم قبل أن يكونوا معلمين فهم مربون.
وتغيير مسمى الوزارة لم يأت إلا بعد دراسة وهذا يدل على بعد نظر ولاة الأمر والمسؤولين حفظهم الله ونتطلع لمستقبل مشرق مع اسم الوزارة الجديد.
سعد عبدالله الديحاني
جامعة الإمام محمد بن سعود
***
مرور المدينة يتفاعل مع ما طرح في «شواطئ»
وجه مدير ادارة مرور المدينة وبعد أن نقلت اليه موضوع شواطئ والذي حمل عنوان «تحويل حجز المرور الى مركز للثقافة» وجه الدعوة لشخصي لزيارة
إدارة المرور والتعرف على بعض الجوانب التي تم استحداثها وقد لبيت الدعوة حيث لاحظت أن هناك تجديداً كاملاً وعملية ترميم واسعة يشهدها مبنى الحجز والذي تحول وبفعل جهود إدارة المرور بالمدينة إلى مبنى متسع ومهيأ تماماً للقيام بأعمال التوعية والإرشاد، كما لاحظت ايضاً انه تم تركيب «سراميك» متكامل على أرضية وجدران الحجز وذلك للحد من اشكالية الكتابة على الجدران والتي يعانيها حجز المرور، كما علمت ايضاً انه سيتم وفي المستقبل القريب وفي إطار هذه الجهود تركيب شاشات تلفزيونية ثابتة لغرض تثقيف وتوعية الموقوفين في الحجز إضافة الى تطبيق بعض الجوانب الاخرى. وفي الختام اقدم شكري إلى مدير إدارة مرور المدينة المنورة وإلى مدير مكتبه الاخ محمد شمس والذي يتواصل مع كافة الإعلاميين بالمدينة دون استثناء.
محمد حسن العروي
المدينة - الجزيرة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved