Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحضور أكثر من 25 ألف متخرج بحضور أكثر من 25 ألف متخرج
الأمير عبدالمجيد يدشن المهرجان السياحي بالطائف
سموه يفتتح عدداً من المشاريع خلال زيارته للمنطقة

* الطائف - عليان آل سعدان - محمد السفياني:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس ا لأول فعاليات المهرجان السياحي الكبير في محافظة الطائف بمدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بحضور عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء وكبار المسئولين ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي بعدها بدأت فقرات حفل مهرجان الطائف السياحي الذي حضره أكثر من 25 الف متفرج امتلأت بهم مدرجات استاد الملك فهد الرياضي بالحوية بآيات من الذكر الحكيم القى بعدها رئيس بلدية محافظة الطائف نائب رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي كلمة نوه فيها بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة للبرامج والمهرجانات السياحية بالطائف وتفعيلها في كل الفصول بمحافظة الطائف وتطوير المحافظة للافضل بما يواكب هذا الاهتمام الكبير بالسياحة الداخلية وقال المهندس محمد المخرج رئيس بلدية الطائف ان المدينة اكتسبت خبرة تزيد على 20 عاماً في تنفيذ البرامج والمهرجانات السياحية وهذا ما يؤهلها في المستقبل القريب لتحقيق تقدم أكبر لصنع سياحة داخلية متقدمة تكون من خلال محافظة الطائف مصدر جذب للسياح والمصطافين من كافة مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
كما القى عميد كلية المعلمين الدكتور علي بن محمد الحارثي كلمة اهالي الطائف نوه فيها بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز هذا الدعم الذي جعل محافظة الطائف تتربع في القمة في جذب السياح والمصطافين نظراً لما تتميز به هذه المحافظة من توفر مقومات سياحية هائلة.
واردف قائلاً: ان محافظة الطائف قد دخلت حالياً في منظومة المدن العالمية لجذب السياح بعد ذلك بدأت فعاليات حفل المهرجان الساهر بالاوبريت الفني «عروس الغيم» للفنان عبدالله رشاد واطلقت في سماء مدينة الملك فهد الرياضية الالعاب النارية بكافة انواعها والوانها واشكالها التي اضاءت السماء في ساعات متأخرة من الليل ثم غادر سموه مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وكان صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة قد وصل الى مطار محافظة الطائف لرعاية المهرجان وتدشين مشاريع خيرية وصحية مساء أمس الاول يرافقه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالمجيد وكان في استقباله بالمطار معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر وقائد منطقة الطائف العسكرية وقائد قاعدة الملك فهد الجوية ورئيس بلدية الطائف ومدير شرطة الطائف وعدد من المسئولين والقيادات العسكرية والامنية واعيان محافظة الطائف وبعد ان تشرف الجميع بالسلام على سموه بأرض المطار.
توجه لداخل محافظة الطائف وافتتح المقر الجديد للمشروع الخيري لتيسير الزواج ورعاية الاسر الفقيرة وقام بقص الشريط ايذاناً بافتتاح هذا المشروع الخيري.
وقد استمع سموه الى كلمة من رئيس مجلس ادارة هذا المشروع فضيلة الشيخ علي بن محمد العتيبي وشاهد عرضاً مرئياً عن انجازاته وسجل كلمة عبر فيها عن اعجابه بمثل هذا المشروع وانجازاته الخيرية. كما توجه سموه قبيل تدشين مهرجان الطائف السياحي لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي وتفضل بافتتاح مركز علاج وجراحة الكلى الذي تم انشاؤه على نفقة اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والانسانية بمنطقة مكة المكرمة بتكلفة قدرها «15 مليون ريال».
وقد كان في استقباله لدى وصوله لمقر هذا المركز معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع ومعالي محافظ الطائف فهد المعمر وقد ادلى سموه بتصريح صحفي اشار فيه الى التوجه الكبير لانشاء جامعة مستقلة بمنطقة مكة المكرمة تشمل كل المحافظات لتصبح في هذه المنطقة باذن الله جامعتان جامعة ام القرى الحالية والجامعة الجديدة التي يسير التوجه حالياً للاعلان عنها في وقت لاحق.
واكد سموه ان الطائف بصورة عامة سوف تشهد تنفيذ العديد من المشاريع لخدمة وتطوير الخدمات السياحية فيها وذلك للوصول بهذه المحافظة الى ارقى مستوى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved