Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تواصل فعاليات مهرجان العائلة تواصل فعاليات مهرجان العائلة
أسعار خاصة لمرتادي الأسواق في مركز التعمير التجاري

مع بداية مهرجان (وفر مع الرياض) الذي تشرف عليه اللجنة السياحية بالغرفة التجارية بالرياض تتواصل فعاليات مهرجان العائلة كل خميس الذي يقام في مركز التعمير التجاري والذي استطاع اجتذاب عدد من الأسر مع أطفالهم وذلك لتوفر عناصر الجذب التي تميز بها مركز التعمير في منطقة قصر الحكم وسط الرياض العاصمة حيث تجد الأسر الكثير من الفرص للتسوق كما يستمتع أطفالهم بأنواع الفعاليات الترفيهية المتعددة التي انفرد بها مركز التعمير بشكل خاص.
وقد حقق المركز خطوة رائدة في تعدد المرافق التسويقية والتي تقدم أسعاراً خاصة لمرتاديه حيث يجمع بين أركانه الكثير من الأسواق المتخصصة مثل الغالريا مول الذي يشهد أكبر تجمع من الماركات العالمية تحت سقف واحد بوسط الرياض، كما ان سوق المرآة الذي يحقق الخصوصية العالية لها والذي يحوي الكثير من الأنشطة التجارية التي تتولى المرآة ممارستها، أما سوق الذهب الذي يعد من أكبر الأسواق المتخصصة ببيع الذهب فقد أكمل استعداداته لمواسم الأفراح بتنوع معروضاته من الذهب والمجوهرات وسيقدم أسعاراً خاصة خلال الفترة القادمة تزامناً مع مواسم الزواجات، كما سيقوم أيضاً بعرض التشكيلات الجديدة التي تم استجلابها خصيصاً لهذا الموسم من الذهب الأبيض الذي لاقى في العام الماضي إقبالاً واسعاً، وهناك اهتمام خاص بمتطلبات العروسة من ذهب وحلي، وكذلك عدد من الأسواق التي تمازجت في مركز التعمير التجاري ليحقق بذلك مفهوم مدينة التسوق بالشكل الذي يرضي أكبر قدر من التطلعات.
مفاجآت لأصحاب المواهب الفنية
تميز الأطفال بمساهماتهم بمسابقة (لون واربح) خلال الفترة الماضية من المهرجان مما حدا بالقائمين على المهرجان بتشجيع الأطفال الذين تميزت أعمالهم الفنية وذلك بنشرها بالصحف المحلية حيث استقبلت الصالة المتخصصة بنشاط (لون واربح) الكثير من الأطفال الذين تنافسوا على الابداع وتنمية مهاراتهم في تلوين الرسومات وتنفيذ إضافات ذاتية عبر عدد من المشغولات على النموذج الموحد للرسومات. وقد كانت المنافسة فرصة لإشاعة البهجة في نفوسهم وذويهم، حيث يتم السحب على قسائم التلوين والفوز بجوائز مميزة لصغار المبدعين تنوعت بناء على الإبداع في هذا المجال ببطاقة مشتريات بقيمة 100 ريال وجوائز أخرى متعددة حيث تجمع الرسومات على طول أيام المهرجان للسحب الكبير على عدد من أجهزة الحاسب الآلي للرسومات المميزة.
تميز.. العطايف
وتميز شارع العطايف في حركة الإقبال التي شهدها، وكان السبب الرئيسي في ذلك هو أجواء الترفيه الأسري العالية التي شهدها. فالعربات التي تجرها الخيول، والدراجات الهوائية التي تجوب الموقع كانت سبباً مهماً في جذب المرتادين وقد اتسم الترفيه بدرجات الأمان العالية، حيث ان هذا الجزء من الشارع مخصص فقط للترفيه بعيداً عن مخاطر حركة السيارات، وساهم وجود أكشاك الأكلات الخفيفة في ازدياد النشاط بالشارع.
أما ساحة العطايف - التي تضم المسرح - فقد كانت مكانا جاذباً للأسر والمرتادين بما تحتويه من النوافير الجميلة التي تضفي أجواء ساحرة على المكان، كما أنها تحوي الجلسات العائلية التي تتيح للأسر قضاء أوقات ممتعة. لقد شكل شارع العطايف وساحته بما توفر لهما من تصميم بديع نموذجاً للمكان الترفيهي المميز حيث وضح من الإقبال المتنامي عليهما أنهما من الأفكار الناجحة التي لفتت أنظار المرتادين وخصوصاً من الأسر والأطفال.
وحفلات خاصة للمتفوقين
وكانت مدينة الحكير الترفيهية (فن تاون) قد أتمت استعداداتها لاستقبال الأطفال المتفوقين حيث تم رصد جوائز مميزة لكل طفل متفوق دراسياً كما هيأت مكان خاص لإقامة حفلات النجاح للاطفال. كما ان (فن تاون) تضم العديد من العاب الأطفال الالكترونية وبيت الأشباح وسيارات التصادم وغيرها.
جوائز.. وترفيه بمسرح الطفل
ومساء الخميس يكون جميع المتسوقين وأطفالهم على موعد مع السحب على جوائز المهرجان الاسبوعية وذلك بعد صلاة العشاء.
أما مسرح الطفل المقام في ساحة العطايف فيشهد هو الآخر حضوراً كبيراً حيث يستمتع الأطفال جميعاً بالفقرات الشيقة التي تقدمها فرقة عبود المسرحية كما ان الفقرات المقدمة على المسرح شهدت تقديم العديد من الهدايا والجوائز للأطفال الذين فرحوا بها وكانوا في أشد حالات السعادة والمرح والتفاعل مع أعضاء الفرقة المسرحية من خلال تقديم معلومات مفيدة في غالب ترفيهي.
تواصل للفعاليات
الجدير بالذكر ان الحصول على الكوبونات سيكون مجاناً عبر الصحف أو من خلال المحلات التجارية بالمركز ومن المقرر دخول جميع قسائم المتسابقات في عمل السحب التي سيشهدها المهرجان في ختامه على سيارة من نوع فان عائلية موديل 2003م.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved