Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عرض جوي لفريق الصقور السعودية عرض جوي لفريق الصقور السعودية
الأمير عبدالرحمن رعى حفل تخريج طلبة المعهد الملكي الفني بالقصيم
اللواء الركن التركي: 3 سنوات تلقى الطالب خلالها أحدث العلوم التقنية

* بريدة - عبدالرحمن التويجري :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس الاربعاء حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلبة المعهد الملكي الفني للقوات البرية بمنطقة القصيم البالغ عددهم قرابة «250» الذين تخرجوا برتبة وكيل رقيب فني.
وكان باستقبال سموه لدى وصول مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم.
وسعادة قائد القوات البرية الفريق الركن حسين بن عبدالله القبيل وقائد المعهد اللواء الركن محمد بن صالح التركي وعدد من كبار الضباط وضباط صف بالمعهد وأركانه.
وقد حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وعبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
بعد ذلك بدئ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم فكلمة قائد المعهد الملكي الفني للقوات البرية بالقصيم اللواء الركن محمد بن صالح التركي جاء فيها:
في هذا اليوم المبارك وباسم منسوبي المعهد الملكي للقوات البرية بالقصيم ارحب بسموكم الكريم اجمل ترحيب واشكركم على تشريفكم لنا وتفضلكم برعاية حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلبة المعهد والتربية الذين امضوا في هذا الصرح التعليمي العسكري التقني ثلاث سنوات تلقوا خلالها احدث العلوم النظرية والعملية في مجالات - التقنية الالكترونية والكهربائية والميكانيكية، وتقنية العربات.
وأضاف في كلمته: ان المعهد الملكي الفني للقوات البرية وبفضل الدعم والرعاية الكريمة من قبل سمو سيدي وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسموكم الكريم حقق قفزة نوعية هذا العام فقد تم رفع القبول فيه الى الثانوية العامة - قسم العلوم الطبيعية بتقدير لا يقل عن جيد جداً وبالتالي سنتمكن بعون الله من تخريج شباب أكثر تأهيلاً ونضجاً ومقدرة على التعامل مع احدث الأسلحة بجميع فروعها من تطوير وتحديث وبتوجيهات القائد الأعلى لجميع القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين.
ولا ننسى في هذا المقام دور معالي رئيس هيئة الأركان العامة في هذا الأمر حتى أصبح واقعاً نعيشه وكذلك دور سعادة قائد القوات البرية التي لا تألو جهداً في مساندة ومتابعة هذا المعهد ليصبح صرحاً رائداً بين الصروح التعليمية لقواتنا البرية.
وقدم شكره لجميع الاخوة الذين ساهموا في نشاطات المعهد اللامنهجية خلال العام الدراسي وشكر جميع مديري الدوائر الرسمية في المنطقة على تعاونهم وتفاعلهم اللامحدود مع فعاليات وأنشطة المعهد المختلفة.
كما قدم الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز اللذين لا يدخران وسعاً في حث جميع إدارات ومؤسسات المنطقة على التعاون والتنسيق والتكامل فيما بينها وبما يحقق توجيهات قيادتنا الرشيدة.
وأثنى بالشكر لمعلمي المعهد من عسكريين ومدنيين وجميع العاملين فيه والطلبة على ما بذلوه من جهد واخلصوه من عمل، وهنأ أبناءه الطلبة الخريجين وأمل فيهم العمل المتقن وتطبيق ما تعلموه بهمة وإخلاص وحيوية وسأل الله لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية الجديدة.
ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم رقيب أول الطلبة محمد بن راشد الفهيد، فنشيد المعهد الذي يقدم لأول مرة على مستوى حفلات التخريج ثم بدأ العرض العسكري وتم تسليم راية المعهد من الرقيب السلف للرقيب الخلف ثم أدى الخريجون القسم أمام راعي الحفل.
عقب ذلك قُدم عرض جوي لفريق الصقور السعودية بأشكال وألوان جيملة جداً بقدرات سعودية طموحة ومتدربة.
تلا ذلك اعلان النتائج، حيث أعلن المقدم المهندس الركن ابراهيم بن عبدالله الحماد اسماء الطلبة الأوائل والخريجين.وتم تسليم الأوائل الجوائز والدروع ولبقية الخريجين الشهادات التقديرية وكذلك تسليم ضباط الاجنحة واركان المعهد الدروع، بعد ذلك قدم قائد المعهد درعاً تذكارياً من أعمال المعهد لراعي الحفل بهذه المناسبة.
واختتم الحفل بالسلام الملكي ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سموه الكريم.
ثم غادر سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم.
وكان سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد وصل الى منطقة القصيم مساء أمس.
وكان في استقبال سموه بمطار القصيم الاقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم.
كما كان في استقبال سموه قائد القوات البرية الفريق ركن حسين القبيل وقائد المعهد الملكي الفني للقوات البرية بمنطقة القصيم اللواء ركن محمد بن صالح التركي ووكيل امارة منطقة القصيم المساعد للشؤون الامنية ابراهيم بن محمد الهذلي وفضيلة رئيس محاكم منطقة القصيم الشيخ منصور بن مسفر الجوفان ورئيس بلدية بريدة المهندس احمد السلطان ومحافظو المحافظات التابعة لإمارة منطقة القصيم وأميرا الفوج الخامس والفوج العاشر بالحرس الوطني بالمنطقة ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومديرو القطاعات العسكرية ومديرمطار القصيم الاقليمي محمد بن عبدالله الربدي ومدير الخطوط السعودية بمنطقة القصيم صالح الجفن وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.وقد وصل في معية سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.وكان الأمير عبدالرحمن قد غادر الرياض في وقت سابق أمس متوجهاً الى منطقة القصيم وكان في وداع سموه بمطار قاعدة الرياض الجوية نائب رئيس هيئة الاركان العامة الفريق ركن سلطان بن عادى المطيري وقائد قاعدة الرياض الجوية وقادة افرع القوات المسلحة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وقد غادر في معية سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved