Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركات أمريكية وبريطانية اقتنصت نصيب الأسد في مزاد النفط العراقي شركات أمريكية وبريطانية اقتنصت نصيب الأسد في مزاد النفط العراقي
اعتقال وزير الداخلية العراقي وقائد الفرات الأوسط ودبلوماسي له علاقة بمحمد عطا

  * واشنطن بغداد الوكالات:
اعتقلت القوات الأمريكية في العراق اثنين من كبار المسؤولين العراقيين السابقين ورد اسماهما على قائمة تضم 55 مسؤولاً تلاحقهم هذه القوات.
وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان إن مزبان خضر هادي المسؤول في حزب البعث وعضو مجلس قيادة الثورة استسلم للقوات الأمريكية في بغداد وتم اعتقال وزير الداخلية السابق محمد دياب الأحمد في بلدة عراقية لم توضح القيادة اسمها.
وقالت القيادة الوسطى الأمريكية إن «قوات التحالف ستواصل العمل لاعتقال الأعضاء السابقين في نظام صدام حسين».
وكان مسؤول أمريكي طلب عدم كشف هويته قال إن العسكريين الأمريكيين ألقوا القبض على السفير العراقي السابق في جمهورية تشيكيا أحمد خليل إبراهيم سمير العاني الذي يشتبهون بأنه عميل سري وبأنه كان على اتصال مع محمد عطا أحد الإرهابيين المفترضين الذين نفذوا اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.
وبحسب هذا المصدر فإن إلقاء القبض على السفير العراقي السابق يشكل اختراقاً مهماً في عملية البحث عن أدلة على علاقات العراق مع تنظيم القاعدة الإرهابي. وقد سجن الدبلوماسي السابق في 2 تموز/ يوليو في مكان سري في العراق.
من جهة أخرى أعلنت كبرى شركات النفط في الولايات المتحدة وبريطانيا أمس الأربعاء عن أنها اقتنصت نصيب الأسد في ثاني مزاد للنفط العراقي في عهد ما بعد صدام.
وقال متحدث باسم شركة النفط الأوروبية الكبرى رويال داتش شل إن الشركة حصلت على مليوني برميل من خام البصرة الخفيف في المزاد الذي أغلق باب تلقي العروض فيه يوم الاثنين لتنضم بذلك إلى شيفرون تكساكو وبي.بي اللتين أكدتا في وقت سابق أمس فوزهما في المزاد. وذهبت الشحنة الرابعة لشركة توروس للسمسرة ومقرها سويسرا لتصبح بذلك أول شركة سمسرة تفوز بشحنة نفط عراقي منذ الغزو الأمريكي.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved