Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تشريعات جديدة لجذب الاستثمارات في قطاع الاتصالات تشريعات جديدة لجذب الاستثمارات في قطاع الاتصالات

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
طالب خبراء الاتصالات بضرورة خلق مناخ ملائم لجذب الاستثمارات العالمية والعربية في قطاع الهاتف الجوال في الدول العربية.. خاصة بعد أن أصبح أحد أهم القطاعات التي تحقق مردوداً جيداً للمستثمرين.
وأكد الخبراء المشاركون في المؤتمر الدولي الرابع للمحمول في شمال أفريقيا في ختام أعماله أمس الأول أن المنطقة العربية في حاجة ماسة لهذا النوع من الاستثمارات.. مشيرين إلى أهمية سن تشريعات وأطر تساهم في جذب المستثمرين إلى الدول العربية.وقال المهندس مصطفى سماحة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة Giesecke and Devrient كبرى الشركات العالمية في مجال أنظمة وحلول أنظمة البطاقات الذكية أن مجموعة الخدمات الجديدة التي تعتمد على تكنولوجيا الكروت الذكية تشمل الخدمات المصرفية والمالية عبر جهاز الهاتف الجوال، وخدمات الدفع الإلكتروني والتجارة في الأوراق المالية، وشراء تذاكر الطيران، والتسوق وكذلك خدمات الإعلانات والمعلومات والتسلية والأبراج عبر الهاتف الجوال.
وأعلن سماحة عن خدمة جديدة تمكن مستخدمي الكروت المدفوعة مقدماً من إعادة شحن رصيدهم عبر الجوال من خلال بطاقة الائتمان ودون الحاجة إلى الطريقة التقليدية التي تقوم على شراء كارت جديد.
وأشار إلى أحدث الخدمات التي تعتمد على تكنولوجيا الجيل الثالث من المحمول، وهي خدمة «فلاي هاي» - «FIy high» التي تمكن مستخدمي التليفون والهاتف الجوال من شراء تذاكر الطيران والقيام بالتسجيل لدخول الطائرة عبر أجهزة هذه الهواتف. مؤكداً أن هذه الخدمة الجديدة يتم تقديمها عبر التعاون فيما بين شركات الاتصالات المحمولة وشركات الطيران، حيث يمكن لحاملي الأجهزة التي تعمل بتكنولوجيات الجيل الثالث شراء التذكرة عبر موقع شركة الطيران على الانترنت على أن يتم الدفاع من خلال بطاقة الائتمان أو النقاط التي تمنحها شركات الطيران كمزايا لعملائها من كثيري السفر.
وأوضح المهندس مصطفى سماحة أن قائمة الخدمات الجديدة التي تقدمها «جي ان دي» تشمل أيضاً خدمة تأمين دليل التليفون الخاص بكل مستخدم للجوال «SIMsave service» والتي تمكن المشترك من تأمين ونقل قائمة تليفوناته في حالة الانتقال من جهاز إلى آخر وكذلك التعديل فيها بشكل سهل وآمن تماماً، من خلال تطبيق يتم تحميله على الكارت «الشريحة» ذاتها، وقال إن تكنولوجيا الكروت الذكية تقدم فوائد ضخمة للشركات العاملة في مجال تقديم خدمات الاتصالات والاتصالات المحمول على وجه الخصوص حيث تمكن تلك الشركات من زيادة حجم أعمالها وربحيتها عبر تقديم خدمات ذات قيمة مضافة وحيوية للعملاء إلى جانب تنويع الخدمات التي تقدمها عبر الكارت الواحد.. منوهاً إلى أن التطورات التكنولوجية الكبيرة في مجال تكنولوجيا الكروت الذكية وتطبيقاتها تأتي في وقت تشهد فيه أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا معدلات نمو كبيرة تجعلها من أسرع أسواق العالم نمواً خاصة في ظل النمو المطرد لقطاع الاتصالات والمعاملات البنكية والخدمات المالية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved