Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إنجاز جديد يحققه ميناء ضباء إنجاز جديد يحققه ميناء ضباء
أكثر من 7500 مسافر و350 سيارة عبرت ميناء ضباء الجمعة الماضية

* ضباء - ماجد العنزي:
نجح ميناء ضباء التجاري شمال غرب السعودية يوم الجمعة الماضي في انهاء اجراءات استقبال ومغادرة اكثر من 7500 راكب، و350 سيارة الى موانى سفاجا والغردقة وقد لعبت عبارات السلام على خط سفاجا دورا بارزا في نقل هذه الاعداد اذ نجحت مجموعة البلاغة في تسيير 3 عبارات في اليوم على خط سفاجا بالاضافة الى العبارة السريعة فارس السلام.
كما قامت شركة الشرق للملاحة بتكثيف رحلاتها عن طريق ناصر ترافل وعيد ترافل على خط الغردقة.. وقد تابع محافظ ضباء الاستاذ مساعد بن نايف السديري ومدير عام الجمرك الاستاذ عبد الله الزايد، وقائد وحدة امن الميناء ومدير جوازات الميناء الرائد محمد المديني الذي لعب وزملاؤه دورا كبيرا في انهاء اجراءات ومغادرة هذا الكم الهائل من الركاب بأقصى سرعة والذي يشهده الميناء يوم الجمعة لاول مرة.
وقد تابعت الجريدة على مدى الثلاثة ايام الماضية «الاربعاء، الخميس، الجمعة» تضافر الجهود الكبيرة التي قامت بها الاجهزة المختصة بالميناء والمحافظة بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبد العزيز امير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا لتطوير الميناء بالعمل بشكل متكاتف لتقديم الرعاية الكاملة لهم.. كما ساهمت وساعدت جهود فرق الجوازات في انهاء اجراءات السفر والقدوم لجميع الركاب اذا وصل اجمالي الركاب المغادرين اكثر من 14700 راكب واكثر من 900 سيارة كما بلغ عدد الركاب القادمين خلال تلك الفترة اكثر من 4200 راكب و 51 سيارة.. وقد شهد الطريق من ضباءللميناء ضغطاً شديداً اذ عبر منه مئات الحافلات من شركات النقل الجماعي وحافل والباني والمنى والفوزان والبلوي، فضلا عن مئات الشاحنات المحملة بعفش الركاب ولا زال الميناء يستقبل الآلاف من الركاب والمئات من السيارات.
هذا وقد اكد مدير عام ميناء ضباء الكابتن محمد احمد الشريف ان تضافر الجهود العاملة والتوجيهات المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبد العزيز امير منطقة تبوك ومتابعة معالي وزير النقل رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للموانىء الدكتور جبارة الصريصري ساهمت في هذا النجاح حيث كانت جميع مواقف الميناء والخدمات التي تقدم عالية جدا ساعدت في تحقيق ارقام كبيرة في التشغيل خلال ايام الاربعاء والخميس والجمعة الماضية لم يحققها الميناء منذ تأسيسه واتضح من خلال التفويج للركاب مدى الحاجة الماسة والملحة لعمل دراسة لتوسعة صالات الركاب وانشاء صالة انتظار في مدخل الميناء تكون قادرة على استيعاب اعداد كبيرة في المستقبل.. كذلك ضرورة قيام بلدية المحافظة بعمل عدد من الاستراحات في المنطقة الواقعة خارج الميناء خدمة للمسافرين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved