Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جوقة فنية جوقة فنية

* القاهرة - سلوى محمود/ إنصاف زكي:
انتهاء زمن الرومانسية
أنهى المخرج صفوت القشيري تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسله فارس الرومانسية والذي يقوم ببطولته محمد رياض ورانيا فريد شوقي وأحمد خليل وسوسن بدر وأمينة رزق وهو من تأليف د.أميرة ابو الفتوح. يدور المسلسل حول السيرة الذاتية للأديب الراحل يوسف السباعي وتأثيره في الحركة الفكرية والسياسية خاصة عندما شرع في إنشاء نادي القصة والمجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب وتوليه رئاسة اتحاد الكتاب العرب وسكرتير عام المؤتمر الآفروآسيوي.
***
آمال ماهر تخشى المنافسة!!
المطربة الشابة -آمال ماهر- اعتذرت هذا العام عن عدم استكمال دراستها بمعهد الموسيقى العربية، وذلك لكي تتفرغ للحفلات والألبوم الجديد الذي سيطرح لها خلال هذا الموسم. يشارك آمال العديد من الملحنين مثل حسن ابو السعود، محمد ضياء الدين وصلاح الشرنوبي والشعراء عمر بطيشة وبهاء الدين محمد، آمال خائفة جدا من المنافسة الشديدة التي ستدخل فيها من سوق الكاسيت وتعتبره مثل المعركة.. الجديد انها ستشارك في ثلاثة مهرجانات الأول مهرجان الموسيقى التقليدية بالمغرب والثاني بعلبك والثالث مهرجان القاهرة للأغنية.
***
الفخراني في الليل وآخره
الفنان يحيى الفخراني يعود إلى الدراما الرمضانية هذا العام من خلال بطولته للمسلسل التليفزيوني الليل وآخره عن قصة وسيناريو وحوار محمد جلال عبدالقوي واخراج رباب حسين تدور احداث المسلسل مع بداية السبعينات حتى منتصف الثمانينات من القرن الماضي وهي الفترة التي تتميز بالانفتاح الاقتصادي الاستهلاكي في مصر وما حدث فيها وحولها من اختلاف من الآراء والمفاهيم يشارك في البطولة أحمد خليل ونرمين الفقي وسهير المرشدي وسوسن بدر من ناحية أخرى يعقد الفخراني حاليا جلسات عمل مكثفة مع المخرج داود عبدالسيد للاتفاق على النقاط الرئيسية حول تنفيذ مسلسل فاروق الأول الذي انتظره الفخراني لأكثر من 10 سنوات منذ ان شرعت زوجته الدكتورة لميس جابر في كتابته. المسلسل يعد التجربة الأولى للمخرج في دنيا التليفزيون وستتولى مدينة الانتاج الإعلامي تنفيذ الانتاج.
***
فشل وائل نور في الدراسة
بعد ان قدم الفنان وائل نور شخصية فتوة عماد الدين في مسلسل زمن عماد الدين مع المخرج هاني لاشين والمؤلف عبدالستار فتحي يستعد حاليا لدور طالب فاشل ومتعثر في دراسته ينضم إلى شلة سوء في مسلسل الأزبكية وهو من اخراج أحمد صقر الذي رشح كلاً من الفنان محمود ياسين للشخصية المحورية ومعه كمال أبو ريه ونرمين الفقي ووائل نور أما الأحداث التي كتبها المؤلف فيصل ندا فتدور حول قصة حي الأزبكية الذي أنشأه الخديوي اسماعيل ليجعله على غرار الأحياء الأوروبية.
***
أولاد الأكابر
بعد غياب لأكثر من ثلاث سنوات عن الاضواء تعود الفنانة فايزة كمال إلى بلاتوهات التليفزيون وذلك من خلال مسلسل جديد بعنوان أولاد الأكابر من اخراج حسين عماره وتأليف سماح الحريري والمسلسل من بطولة حسين فهمي ومحمد رياض ومنال سلامة وأمل رزق. وتجسد فايزة كمال شخصية فلاحة تعمل في منزل صاحبه مطحنته وعندما تموت زوجته يتزوج هذه الفلاحة ولكن تحدث العديد من المفاجآت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved