Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الممثل الشاب الركابي يتحدث في أول لقاء صحفي لـ « فن »: الممثل الشاب الركابي يتحدث في أول لقاء صحفي لـ « فن »:
الشدي أول من وقف معي وعملي القادم مع خالد سامي
شاركت مع كبار الفنانين السعوديين والخليجيين وأرتاح لعامر الحمود

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
الفنان الشاب نواف الركابي احد منسوبي الخطوط السعودية دخل عالم الفن منذ أن كان طالباً في المدرسة حيث تزعم مسرح المدرسة رغم صغر سنه وبعد نجاحه المسرحي في مراحل الدراسة اخذ نواف يتردد على جمعية الثقافة والفنون عدة مرات لدخول الاضواء والشهرة ولم تفلح محاولاته.
«الجزيرة» التقت بالفنان الشاب نواف الركابي في اول حديث اعلامي له وقال: بعد المحاولات المتكررة على جمعية الثقافة والفنون في عام 1420هـ كانت انطلاقتي الفنية التي كنت احلم بها بمساعدة الدكتور بكر الشدي الذي وقف بجانبي وتقدمت لاختبار المقبولين بالجمعية اختبار مقابلة شخصية ومن ضمن اللجنة الدكتور بكر الشدي والكاتب المسرحي ابراهيم الحمدان والفنان علي ابراهيم والمخرج سمعان العاني وتم اختياري ضمن المقبولين في التمثيل واخذت دورة «اعداد الممثل» مدتها شهر وحصلت على تقدير ممتاز ومن هنا كانت البداية الحقيقية.
* وماذا بعد ذلك؟
بعد ذلك شاركت في اول عمل في ورشة الجمعية للثقافة في المسرح تحت اشراف الكاتب الاستاذ محمد العثيم والمخرج سمعان العاني وحصلت على شهادة من الجمعية.
* وماهي مشاركتك بعد تلك الفترة؟
بعدها دخلت عالم الفن الذي كنت احلم به من الصغر الشهرة الاضواء ومنافسة الكبار هكذا كان تفكيري وشاركت في عدة مسارح وبعض المسلسلات المحلية منها طاش ما طاش ثم شاركت في مسلسل «صور وعبر» بطولة عبدالرحمن الخريجي وكذلك مسلسل «نبض الحياة» بطولة مجموعة من ممثلين سعوديين وخليجيين للكاتبة ليلى الهلالي ومن اخراج عامر الحمود ومسلسل جديد سيتم عرضه قريباً «ابو العصافير» بطولة الفنان خالد سامي.
* بدايتك الفنية مع كبار الفنانين والمخرجين هل واجهتك فيها مشكلة أو خوف؟
لم يدخلني الخوف كما قلت لك كان وقوف الفنان بكر الشدي بجانبي والاستفادة من خبرات الدكتور بكر الشدي والرجوع له في كل شيء ساعدني كثيراً لمواجهة التصوير والخوف مع كبار الفنانين من المملكة والخليج فكان بكر الشدي يشجعني ويشجع كل شاب لديه هواية التمثيل وكان يقف بجانبنا وهو انسان متواضع وكل ممثل جديد وشاب يتمنى ان يصل لمكانة الدكتور بكر الشدي. وقبل ان اختم كلامي احب ان اوضح انني الآن عضو بالجمعية العربية للثقافة والفنون بالرياض ومتعاون مع الاذاعة والتلفزيون وأشكر جريدة «الجزيرة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved