Thursday 10th july,2003 11242العدد الخميس 10 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رحلة نغم رحلة نغم
سوء التعامل مع الجمهور
علي العبدالله

تقع على عاتق أي فنان في العالم العديد من المسؤوليات والواجبات واهمها تجاه جمهوره فلابد ان يلتزم الفنان بالتواصل معهم سواء كان ذلك عن طريق الاتصال الشخصي او عبر وسائل الاعلام المختلفة والفنان الواعي المتحضر يعرف كيف يكسب جمهوره ومعجبيه وينسق معهم من اجل ان يعطيهم بعض المعلومات عنه وعن اعماله الفنية حتى ان بعض الفنانين العالميين يقعون احياناً في احراجات مستمرة بسبب بعض المعجبين الذين يسألون اسئلة خاصة!! تتعلق بحياتهم الشخصية ومع ذلك يستقبلونها بصدر رحب ويجاوبون عليها بدبلوماسية وحذر شديدين.
* ونفاجأ في عالمنا الثالث بمجموعة من الفنانين الذين لايقدرون حجم المسؤولية الملقاة على اكتافهم وهم كُثر في ساحتنا المحلية لانهم يتجاهلون وبشكل شبه مستمر جماهيرهم فلاتجدهم يخصصون اوقاتا لهم حتى يحسوهم بان الفنان ملك جمهوره ولايتعب او يكل من التواصل معهم مهما كانت الاسباب!!؟
وعند وقوعهم في مآزق معينة مع رجال الاعلام لايجيدون التخلص منها بطريقة حضارية تعكس مدى وعيهم ونضوجهم الفني لتحميهم من خطر الوقوع في فخ يساهم بخلق فجوات بينهم وبين هذا الجمهور المتعطش لاخبارهم المتجددة؟!
* حقيقة قلة الثقافة للفنان اياً كان تجعله لايعرف التعامل مع وسائل الاعلام وللتخلص من هذا يقوم مجموعة من الفنانين الذين يعرفون حقيقة انفسهم بتعيين اناس يستطيعون ان يبنوا جسور التواصل المفقودة مع الجمهور بطرق حضارية واساليب تزخر بالتعامل الراقي والذوق الرفيع الذي يحتاجه الفنان وخصوصاً عندما يمر بظروف فنية حساسة ومهمة قد تعيق تقدمه في المسار الفني.. فهل يعي هؤلاء هذا جيداً؟!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved