Tuesday 8th july,2003 11240العدد الثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حديقة الملك فهد بالطائف حديقة الملك فهد بالطائف
عالم مليء بالدهشة والفرح والتميز والتخطيط الفريد

إذا ذكر الطائف، تذكر حديقة الملك فهد العملاقة.. إنها بحق أم المنتزهات والحدائق في محافظة الطائف، فقد بدأت في الظهور قبل عشرين عاماً، ثم تلتها مئات المنتزهات والحدائق في الطائف.
* لقد تميزت حديقة الملك فهد بالمظهر الجميل، والتخطيط الفريد، فكانت بحق درة في عقد منتزهات الطائف، وعندما أصبحت في إدارة مجموعة الحكير السياحية، تطورت كثيراً، ولفتت إليها أنظار كافة المصطافين والرواد، الذين وجدوا فيها إضافات وفعاليات تواكب مسيرة السياحة المتطورة في البلاد.
* ماذا تعرف عن حديقة الملك فهد اليوم..؟
* حديقة الملك فهد .. عالم فريد من الرفاهية والتميز:
لا تكتمل زيارة الطائف المأنوس دون زيارة حديقة الملك فهد والتي تتألق مختالة بجمالها الفتان ومسطحاتها الخضراء الممتدة على مدى البصر، ومرافقها الترفيهية المتنوعة.. فإذا كنتَ متواجداً بصحبة أفراد أسرتك في عروس المصائف للراحة والاسترخاء لقضاء أوقات ممتعة ومشوقة فإن حديقة الملك فهد سوف تكون حتماً وجهتك الدائمة لأنها سوف تغمرك بعالم فريد من الرفاهية والتميز، فبين ربوعها الغناء تجد الأسرة ملاذاً رائعاً للراحة والاستجمام، وعلى صدرها الحاني يسترخي القاصدون إليها من كل مكان، يستنشقون هواءها النقي العليل، ويبسطون ملاءة الفرح على بساطها السندسي الأخضر، ويروون عطشهم من الترفيه والمتعة والإثارة من خلال برامجها الترفيهية الهادفة التي لا تتوقف على مدار الساعة، ويطيب لهم المقام بين ربوعها الجميلة حتى ساعات متأخرة من الليل حيث يحلو السهر والسحر.
التنوع المدهش:
وتُدهش حديقة الملك فهد روادها بتجددها الدائم وتنوعها المدهش، فالجميع يأنسون إليها فيجدون ما يغمر قلوبهم بالفرح، ويُجدد حياتهم. فهذه الألعاب النارية تُشكل لوحات فنية بديعة من ألوان الطيف المبهرة، وتلك العروض البهلوانية وعروض السيارات الوحشية والعروض الشعبية والفلكلورية تغمر الزائرين في عالم دائم من الدهشة والبهجة والانشراح، وهذه ألعاب خفة الحركة والقفز بالدراجات النارية، وبغض النظر عن العمر والاهتمام فليس أمام الزوار إلاَّ الإعجاب بما تقدمه الحديقة من هذه العروض الشيقة، واكتشاف هذا العالم الترفيهي الرائع.
البرامج والفعاليات المثيرة:
ولا يقصد الزائرون حديقة الملك فهد لجمال وروعة طلتها فحسب بل إنَّ ما فيها من عناصر ترفيهية متنوعة تجعلها الوجهة الأولى لعروس المصائف.. فكل ركن من أركانها ينبض بالفرح، ويتوهج بالمتعة والإثارة .. فعلى مدار الساعة لا تتوقف العروض التشويقية والبرامج الترفيهية الهادفة.. فتلبس الحديقة عباءة الفرح، ويشعر مرتادوها على الدوام بأنهم في عالم من الخيال البديع لكنهم يفيقون من غفوتهم الجميلة تلك على واقع أكثر روعة وجمالاً ليدركوا أنهم بين أحضان حديقة الملك فهد تلك الحديقة الفاتنة بالقرية العالمية.. التاريخ يحكي قصته:
وفي موقع فريد بحديقة الملك فهد يمتزج الزمان بالمكان ليحكي التاريخ قصته من خلال الحضارات المتنوعة التي تعاقبت على مر العصور.. فهذه هي القرية العالمية يأنس إليها الزائرون مشدوهين بشموخها وهيبتها ... مستمتعين بمعالمها التاريخية من العديد من دول العالم. السعودية، مصر، الهند، سوريا، الخليج العربي، المغرب العربي، أوروبا، إيران، باكستان، شرق آسيا... تلك الحضارات العريقة التي كانوا يتوقعون لمشاهدتها والتعرف على عادات وتقاليد شعوبها في مأكلها وملبسها، فنونها وتراثها.. لقد نسى الزمن ذاته بين آفاق القرية العالمية والتي جاءت لتشبع رغبة السفر والترحال لدى الكثيرين.
بازارات دولية:
ولا تتوقف الحركة بالقرية العالمية على مدار الساعة واحتياجاتهم المختلفة من: تحف وهدايا ومشغولات شعبية ومقتنيات أثرية وإكسسورات وألعاب وغيرها من المستلزمات المنزلية.
الألعاب العملاقة.. مُتعة وانطلاق:
يحلق زائرو الحديقة على الدوام في عالمٍ من الفرح من خلال أجمل الألعاب الترفيهية التي تتناثر في كافة جنبات الحديقة، وفي هذا الإطار فقد تم استحداث منطقة جديدة للألعاب تضم العديد من الألعاب العملاقة منها: الرولركوستير، سوبر تويست، الكان كان - الجامبينغ - البالارنيا، العجلة الدائرية الضخمة - الاسكوتر الكبير - طوكيو إكسبريس.
المطاعم:
وإذا رغب الزائر في تناول الطعام والاسترخاء قليلاً بعد سويعات من الفرح والمرح فما عليه سوى التوجه إلى المطاعم المتنوعة والتي تقدم لمرتادي الحديقة أنواعاً عديدة من الأطعمة الشهية: كمطاعم بركيز بيتزا،AGURW .
البحيرات المائية:
وتنبسط البحيرات المائية بمياهها الزرقاء الصافية على مساحات كبيرة من حديقة الملك فهد في منظرٍ جمالي رائع حيث تتلألأ على صفحتها الزرقاء الأضواء، وتتناثر في مياهها القوارب المائية ذات الألوان الصفراء، فتجد كل أسرة تتخذ لها قارباً تجوب به البحيرة مستمتعين بنزهة بحرية بديعة، وهم يشاهدون تشكيلات الألعاب النارية حيث تمتزج الألوان في مشهدٍ كرنفالي بديع.
منتزه الحكير لونابارك .. الطائف:
ويحظى منتزه الحكير لونابارك بالطائف بإقبال كبير من المرتادين كباراً وصغاراً حيث يرسم الدهشة والفرحة على وجوه الزائرين من خلال إمكاناته ومقوماته الترفيهية المتنوعة من: ألعاب ترفيهية متطورة، مطاعم، جلسات عائلية، بحيرات مائية، كما تُقام به على مدار الساعة البرامج الترفيهية المشوقة. كعروض الألعاب النارية، العروض البهلوانية، المسابقات الثقافية والترفيهية وغيرها من الفعاليات والتي تملأ أوقات الزائرين بالفرح و السعادة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved