Tuesday 8th july,2003 11240العدد الثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشاركة سنوية فعالة لقاعدة الملك فهد في برامج التنشيط السياحي مشاركة سنوية فعالة لقاعدة الملك فهد في برامج التنشيط السياحي
معرض للقطاع الغربي يجتذب الزوار والمعجبين.. ومعروضات عسكرية لافتة

إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام تساهم القوات الجوية الملكية السعودية في تفعيل الأنشطة السياحية داخل المملكة.
وضمن نطاق مساهمة القوات الجوية في تفعيل الأنشطة السياحية الداخلية تضمنت قيادة القطاع الغربي/ قاعدة الملك فهد الجوية معرض «القطاع الغربي/ قاعدة الملك فهد الجوية» المقام داخل وخارج صالة الأمير عبدالرحمن للاحتفالات بالقاعدة ضمن أنشطة وفعاليات برامج التنشيط السياحي بمحافظة الطائف خلال الفترة من «8» جمادى الأولى حتى نهاية فترة الصيف 1424هـ.
وقد أعدت قاعدة الملك فهد الجوية كافة الإمكانات وبذل كل الجهود على مختلف المستويات من خلال المتابعة المستمرة من قائد القطاع الغربي ورئيس قاعدة الملك فهد الجوية اللواء الطيار الركن/ عبدالله بن محمد الغرير ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض المقدم الفني/ ثامر بن أحمد العباس وجميع أعضاء اللجنة المنظمة ضباطاً وأفراداً وذلك بهدف اطلاع المواطنين والمصطافين على ما وصلت إليه القوات الجوية من تطور في جميع التخصصات الفنية والتقنية في علوم الطيران وما تقوم به من قدرات وإمكانات تنطلق بها في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
أوضح ذلك قائد القطاع الغربي قائد قاعد الملك فهد الجوية مفيداً بأن مشاركة معرض القطاع الغربي يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام لإبراز التطورات التي تشهدها القوات الجوية في جميع المجالات وما حققته أسوة بغيرها من أفرع القوات المسلحة السعودية الباسلة. مؤكداً بأن المعرض يحظى بمتابعة مستمرة من قائد القوات الجوية الفريق/ عبدالعزيز بن محمد هنيدي.
وأثناء إعداده قامت «الجزيرة» بجولة داخل أروقة العرض والتقت برئيس اللجنة المنظمة المقدم الفني/ ثامر بن أحمد العباسي مفيداً بأن مشاركة العرض يأتي ضمن أنشطة وفعاليات برامج التنشيط السياحي بمحافظة الطائف لإطلاع المواطنين على آخر التطورات والمستجدات في عالم الطيران وتاريخ تطور قواتنا الجوية الباسلة منذ بدايتها حتى يومنا هذا وما وصلت إليه من قوة في التسليح وتهيئة منسوبيها على هذه الأسلحة. مؤكداً بأن التطورات التي تشهدها القوات الجوية الملكية السعودية وما حققته من تطور وفرتها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام. يستحق العرض والتنويه مما سيؤدي بلا شك إلى تنمية روح الفخر والاعتزاز في نفوس المواطنين.
وأشار المقدم العباسي بأن المعرض يشتمل على العديد من الأشياء التي تتعلق بالقوات الجوية حيث قسم إلى قسمين معرض داخلي ومعرض خارجي ويشتمل الداخلي على بعض القطع والذخائر ومجسمات لطائرات ف - 5 - 15 المقاتلة والطائرات العمودية ومحركات لطائرات ف 50 و 15 والطائرات العمودية مع شرح عن كيفية نقل الحركة مع المروحة ومعدات البحث والإنقاذ وكرسي الإنقاذ للطائرات المقاتلة مع مظلة الكرسي مفتوحة ومظلة الطيار مقفلة ومعدات الوقاية من أسلحة الدمار الشامل ومعدات وملابس الطيار والملابس والرتب العسكرية بجميع الفئات كما يشتمل أيضاً أسلحة يدوية خفيفة وبعض الصور لقادة القوات الجوية وقادة قاعدة الملك فهد الجوية وقاعدة الملك فهد الجوية أما المعرض الخارجي فيشتمل على ذخائر لطائرات ف - 15 -5 والطائرات العمودية ونماذج الطائرات العمودية وطائرة ف - 15 المقاتلة ومعدات البحث والإنقاذ براً وبحث إنقاذ الجروكبينه فحص محرك الطائرة ف -5 ومعدات خاصة بسيارات الإطفاء ورافعة قنابل وتحميل على الطائرات (spv) وبرج مروحة الطائرات العمودية وسيارة بحث وإنقاذ بتجهيزاتها ومحرك ف -5 مثبت على حاملة فحص محرك. وبمشاركة قسم الحاسب الآلي والاتصالات في المعرض الداخلي والخارجي.
وأكد العباسي بأن جميع أقسام القاعدة الرئيسية والفرعية تشارك في فعاليات المعرض وبمشاركة ما يقارب «60» ضابطاً وفنياً حيث تم توزيعهم على جميع التخصصات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved