Tuesday 8th july,2003 11240العدد الثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البرامج السياحية ساهمت في عمليات الجذب السياحي البرامج السياحية ساهمت في عمليات الجذب السياحي

حظيت السياحة الداخلية باهتمام كبير من المسؤولين في المملكة.. وذلك لما لمسوه من إيجابيات قل أن تحصى.. والاهتمام بالسياحة الداخلية ساهم إسهاماً واضحاً في ترغيب المواطنين في قضاء إجازاتهم داخل الوطن آمنين مطمئنين على أبنائهم وأنفسهم من عبث العابثين.. كما أن توفر وسائل الترفيه المنتشرة في العديد من مدن الاصطياف والبرامج السياحية المقامة في تلك المدن ساهم في عملية الجذب السياحي خاصة وأن الفقرات والبرامج التي تقدم هي للصغار والكبار على حد سواء. وكذلك وجود الأسواق المفتوحة التي تعتبر من وسائل الجذب السياحي للعوائل إذا ما قدمت أسعار منافسة لما هو موجود في مثيلاتها في الأماكن الأخرى.
وبرغم كثرة تلك البرامج التي تتركز في المنطقة الغربية والجنوبية إلا أن لكل برنامج مميزات تختلف عن الآخر..
فمهرجان (جدة غير) إلى مهرجان (الطائف أحلى.. وأحلى) مروراً بالباحة إلى منطقة عسير.. نجد أن لكل منطقة من هذه المناطق نكهة خاصة بها.. فجدة تتوفر بها كل وسائل الترفيه المطلوبة.. ويمكن أن نعتبرها من أفضل مدن الترفيه بالمملكة بسبب احتوائها على كل متطلبات السائح المحلي والخليجي.. فجدة بانفتاحها وكرنيشها وأسواقها ومدنها الترفيهية تعتبر واجهة حضارية للمملكة يزيدها رونقاً وجمالاً وجودها على شاطئ البحر الأحمر الذهبي.ثم تأتي مدينة الطائف المدينة التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي أكثر من 2000 متر تطوي عامها الخامس عشر من أجل تنشيط السياحة.. فالطائف حباها الله بتضاريس ومناظر وأجواء خاصة في فصل الصيف قل أن نجدها في غيرها من المناطق إضافة إلى وجود منطقتي الهدا والشفا اللتين تتميزان بانخفاض درجة الحرارة في هذه الأيام.. والميزة الأخرى التي تتميز بها الطائف هي الفواكه الطائفية المعروفة مثل العنب والرمان والبرشومي. وقد أكمل هذه الميزات مهرجان الطائف الذي عمل وساند عمليات الجذب بفقراته وعروضه الشيقة. والذي يقام تحت رعاية مباشرة من سمو الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز حفظه الله وبدعم سموه المستمر من أجل تنشيط السياحة الداخلية.
أما في أبها البهية فيكفيها فخراً أن يقف على هرم السياحة بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي ارتبط اسم أبها به نظير ما يقدمه لهذه المدينة الضبابية الحالمة ذات الهواء والنسيم العليل المتغلغل في الوجدان.. فبالإضافة إلى هذه الميزة هناك المنتزهات الطبيعية مثل السودة ودلغان والحبلة .. وغيرها.. وهناك البرامج السياحية التي تحوي العديد من الفقرات.. والدعوة عامة لأبناء المملكة لقضاء إجازاتهم في هذا الإطار السياحي الآمن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved