Tuesday 8th july,2003 11240العدد الثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعود الفيصل اعتمد إجراءات التراخيص سعود الفيصل اعتمد إجراءات التراخيص
الهيئة الفطرية تسمح بدخول الصقور للمملكة .. رجب القادم

* الرياض - عبد الله الجبيري:
قررت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها السماح بدخول الصقور الى المملكة.. وحددت الهيئة الرابع من شهر رجب لعام 1424هـ الموافق الاول من شهر سبتمبر عام 2003م موعداً لاستئناف دخول الصقور.. ودعت الهيئة الراغبين في جلب الصقور الى المبادرة في التقدم بطلباتهم الى الهيئة من اجل اصدار اذون الاستيراد بعد فحص الطلبات واستكمال كافة المسوغات النظامية.
يذكر ان صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل العضو المنتدب للهيئة قد اعتمد الاجراءات التي سيتم بموجبها اصدار التراخيص ووفقاً لذلك فان اجراءات اصدار اي ترخيص استيراد او تصدير يتطلب مدة لا تقل عن خمسة عشر يوما من تلقي الطلب، ويجب ان يوضح في الطلب عدد الصقور وانواعها والغرض من استيرادها ومنفذ الدخول،.
كما يرفق مع الطلب المسوغات التالية نسخة من ترخيص سلطات الحياة الفطرية «مكتب سايتس» في دولة المنشأ ولا تعتبر دولة العبور دولة منشأ او دولة مصدرة، صورة من هوية صاحب الطالب مع توضيح العنوان البريدي للمستورد ورقم هاتفه والعنوان البريدي للمصدر ورقم هاتفه.
أما بالنسبة للصقور المنماة تحت الاسر فيجب كتابة رقم شريحة التعريف الالكترونية ضمن طلب الاستيراد وبالنسبة للصقور المدرجة في الملحق الاول من اتفاقية سايتس مثل صقور الحبرو والشاهين وكذلك الطيور المهجنة من احد هذه الانواع، تمنع الهيئة موافقة مبدئية على الاستيراد لتقديمها للدولة المصدرة والتي بموجبها يمنع الترخيص النهائي بالتصدير، وحيث تمنع الهيئة الترخيص النهائي بالموافقة على الاستيراد. وشددت الهيئة على أنه لن يسمح لاي صقور بالدخول الى المملكة عند وصولها للمطارات او المنافذ البرية والبحرية قبل الحصول على الترخيص «اذن» المسبق للاستيراد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved