Tuesday 8th july,2003 11240العدد الثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سمو ولي العهد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء: سمو ولي العهد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء:
أمن الوطن واجب كل مواطن ومواطنة وتسليم وإبلاغ الأسر عن أبنائهم المطلوبين أمنياً صورة من صور التفاف القيادة والشعب
المجلس يبدي ارتياحه للأجواء الأخوية التي سادت اجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمني

  * جدة - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
وفي مستهل الجلسة أكد سمو ولي العهد على أهمية المحافظة على أمن الوطن وانه واجب منوط بعاتق كل مواطن ومواطنة وان ردع كل من تسول له نفسه المساس به أمر حضنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف الذي يدعو الى حفظ الأرواح والأعراض والممتلكات ويحرم ويجرم قتل النفس البريئة.
وأضاف حفظه الله ان ما أفرزته الأيام الماضية بعد تلك الأحداث الإجرامية جسد ابعاد التلاحم والتكامل في هذا الوطن الطاهر بين القيادة والشعب والتفافهما وتماسكهما ووقوفهما صفا واحدا للتصدي للفئة الضالة والشاذة ومن يقف وراءها وإلقاء القبض عليها بالجرم المشهود وإغلاق أوكارها.
وأفاد معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية بأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله أشار بارتياح الى صورة من صور الالتفاف والتلاحم بين المواطنين والقيادة الذي تمثل في الجهود الأسرية المشكورة وذلك بتسليم أو الابلاغ عن المطلوبين لمثولهم للجهات الأمنية بما يدل دلالة واضحة على تعاونهم البناء مع مسئولى الأمن لصالح الوطن العزيز.
وأضاف معالي وزير الثقافة والاعلام ان سمو ولي العهد حث من جانب آخر أبناءه الطلاب على استثمار الفرص المتاحة لهم في الاجازة بملء فراغهم والاستفادة من وجود المراكز التربوية الصيفية والمنتشرة في أنحاء المملكة التي تقيمها وزارة التربية والتعليم ويشرف على كل واحد منها نخبة مختارة من التربويين حيث يمارس الطلاب فيها مختلف أوجه النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي والعلمي.
وبين معاليه ان المجلس استمع وبتوجيه كريم الى عرض من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عن زيارته للجمهورية اليمنية ولقائه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ونتائج اجتماعات الدورة الخامسة عشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني وما سادها من أجواء أخوية عكست عمق الصلة وتجذر العلاقة الخيرة بين الشعبين الشقيقين.
وفي الشأن الفلسطيني أعرب المجلس عن تقديره لتوحيد الموقف الفلسطيني وراء استراتيجية السلطة الوطنية الفلسطينية للتعامل مع خارطة الطريق مما يؤكد جدية الموقف الفلسطيني الامر الذى يدعو المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية الى التعامل بجدية متساوية تجاه هذا الموقف الفلسطيني الايجابي الموحد.
واختتم وزير الثقافة والاعلام بيانه مفيدا ان المجلس بعد اطلاعه على جدول الأعمال أصدر القرارات التالية:
أولا.. بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الشئون البلدية والقروية بشأن أسس وضوابط ايصال الخدمات للمنازل التي لا يملك أصحابها صكوكا شرعية عليها وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 45/47 وتاريخ 25/10/1423هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الضوابط والأسس المنوه عنها أعلاه بالصيغة المرفقة بالقرار.
ثانيا.. بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البترول والثروة المعدنية بشأن طلب معاليه الموافقة على منح شركة أسمنت ينبع امتيازين احدهما لتحجير واستغلال خام «البوزولان» من موقع «رأس قارة» شمال شرق محافظة أملج بمنطقة تبوك والثاني امتياز تحجير لاستغلال خام «الحديد» من جبل «حشف القعود» بمحافظة الجموم التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 72/67 وتاريخ 21/1/1424هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على منح شركة أسمنت ينبع الامتيازين المنوه عنهما أعلاه.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثالثا.. بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية بشأن طلب معاليه الموافقة على تسمية يوسف بن سعيد بن رشيد الرفيعي عضوا في اللجنة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بمنطقة عسير قرر مجلس الوزراء الموافقة على الطلب المنوه عنه أعلاه.
رابعا.. وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة في بعض الجهات الحكومية وذلك على النحو التالي:
أولا : تعيين نبيل بن أمين ملا على وظيفة «نائب المدير العام للهيئة» بالمرتبة الخامسة عشرة بالهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس.
ثانيا: تعيين خلف بن علي الخلف على وظيفة «وكيل الامارة المساعد» بالمرتبة الرابعة عشرة بامارة منطقة حائل.
ثالثا : تعيين عثمان بن عبدالله العبدالجبار على وظيفة «وكيل مساعد للتخطيط والتطوير» بالمرتبة الرابعة عشرة لشؤون تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم.
رابعا: تعيين يوسف بن صالح الحربي على وظيفة «مدير عام مكتب الوزير» بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved