Tuesday 8th july,2003 11240العدد الثلاثاء 8 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخطوط القبرصية تمنح العرائس تذاكر مجانية لقبرص الخطوط القبرصية تمنح العرائس تذاكر مجانية لقبرص

* جدة - خالد الفاضلي:
شكا يوم أمس الأول في مؤتمر صحفي مدير الخطوط الجوية القبرصية جورج كيبيلو من عزوف السعوديين عن التسوح في قبرص رغم وصفه لها بالمستقرة سياسياً وأمنياً وكذلك دفء الضيافة.
وكان جورج كيبيلو يتحدث يوم أمس في جدة للإعلان عن منح الخطوط الجوية القبرصية تذاكر سفر مجانية للسعوديات اللاتي تقام حفلات زفافهن في فندق انتركونتننتال جدة، مشيراً إلى أن على الأزواج «تدبير أمورهم وشراء تذاكرهم، أما العرائس فتذاكرهن بالمجان».
وأشار كيبيلو إلى أن حصيلة تعداد السعوديين المسافرين بواسطة الخطوط القبرصية للسنة الماضية لم يتجاوز 1500. ثم أضاف: «أعلم أنه رقم مخجل، لكنها الحقيقة».
ثم كشف عن اعتزام قبرص فتح ذراعيها للسواح السعوديين عندما أكد أن أبواب قبرص مفتوحة للسعوديين دون الحاجة لأخذ تأشيرات مسبقة، وأنه منذ عشرة أشهر ومنذ قدومه لإدارة مكاتب الخطوط القبرصية في السعودية يبحث عن جواب مقنع لتمحيص أسباب توقف السعوديين عن زيارة قبرص للسياحة، مشيراً إلى أن «قبرص بلد قريب، ويتمتع بخصائص الكرم والضيافة، وأسعاره في متناول الجميع».
وقال: «لم نحدد بعد أسباب العزوف، نحاول استعادة ثقة السائح السعودي، نحن بحاجة لكسب الثقة، ثم إنني واثق أن السعودي الذي يزور قبرص مرة أخرى يعود إليها مجدداً.
وألمح «كيبيلو» إلى أنه لا يستغل الظروف ولا يريد اغضاب أحد عندما يشير إلى أن أحداث 11 سبتمبر قلصت سياحة الغرب، ومرض السارس قلص الشرق، وبالتالي فإن قبرص ليس لديها تحفظات أو عوائق موضوعة في طريق السائح السعودي، كما أشار إلى أن قبرص لم تقرر مضاعفة احتياطاتها وتحصيناتها ضد مرض السارس في فترة ما بعد الحج، ومشيراً إلى أن خطر السارس على السياحة انحصر بعد اعلان دول مثل تايوان سيطرتها على المرض، ومشيراً إلى وجود 3 رحلات أسبوعية تطير من الرياض وجدة إلى قبرص.
من ناحية ثانية، قدم كيبيلو في مؤتمره الصحفي وبحضور القنصل العام جورج دوقوريتيس صورة مشرقة عن انهماك الغرب في قضم قبرص سياحياً لدرجة أن تعداد السواح القادمين لقبرص سنوياً يفوق تعداد سكانها ثلاثة أضعاف، لكنه مع ذلك لا يزال يستغرب عزوف السعوديين عنها.مشيراً إلى أنه وبالتعاون مع فندق انتركونتننتال يمنح السعوديات اللواتي تقام حفلة زفافهن في الفندق تذاكر سفر مجانية من جدة إلى لارنكا ذهاباً وإياباً، لكن كيبيلو لم يشرح في مؤتمره الصحفي أسباب اقتصار هدية على العرائس وتجاهل العرسان، فيما أبان عبدالعزيز عيد ا لمدري العام التنفيذي المساعد في فندق انتركونتننتال إلى أن التذاكر المقدمة من الخطوط القبرصية تذهب فقط لأصحاب الحفلات رقم 20 و40 و60 خلال أشهر الصيف ابتداء من 25 الشهر الحالي إلى 31 ديسمبر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved