Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في بطولة الأندية العربية الثانية بالقاهرة في بطولة الأندية العربية الثانية بالقاهرة
الاتفاق يعود للمشاركات العربية بعد 14 عاماً ويلاقي الفيصلي
إنبي المصري في أول امتحان عربي وخارجي أمام الرفاع البحريني

* القاهرة - أ.ف.ب:
يخوض إنبي المصري أول امتحان عربي وخارجي عندما يلتقي مع الرفاع البحريني اليوم الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة الاندية العربية الثانية لكرة القدم التي يستضيفها مع جاره الزمالك في القاهرة حتى 20 تموز/يوليو الحالي.
ويلتقي في هذه الجولة الاتفاق السعودي مع الفيصلي الاردني في مباراة تبدو متكافئة على جميع المستويات.
الاتفاق-الفيصلي
يتعين على مدرب الفيصلي احمد اليماني ترجمة اقوال المسؤولين عن الكرةالاردنية التي تؤكد الانتقال من «شعار المشاركة من اجل المشاركة» الى شعار «المشاركة من اجل المنافسة» الى افعال على ارض الواقع منذ الامتحان الاول امام الاتفاق. ويعتبر هؤلاء واليماني منهم ان الفرق الاردنية «كسرت حاجزالرهبة» ، وعليه فان الفيصلي مصر على العودة من القاهرة بأفضل النتائج اي انه يطمح الى احراز اللقب طالما ان الطموح مشروع للجميع «رغم ان المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة». وتضم صفوف الفيصلي اكثر من تشكيلة كاملة «11لاعبا» من الدوليين السابقين اصحاب الخبرة والحاليين الذين بدأوا بتجرعها شيئا فشيئا ، واكتملت صفوفه بعودة المحترفين في البحرين مهند محادين ومؤيدسليم «المحرق» وحاتم عقل «الرفاع». ويملك اليماني عناصر مهمة في الخطوط الثلاثة بدءا من الحارس الدولي الاول لؤي العمايرة مرورا بلاعبي الوسط صبحي سليمان وحسونة الشيخ وهيثم الشبول وانتهاء برباعي الهجوم مؤيد سليم وعبدالهادي المحارمة ومحمد منصور التوايهة وسمعان هلسة. ولا تنقص الاتفاق العائد بعد 14 عاما الى المسابقة العربية التي احرزها عامي 84 و88. الخبرة والاسلحة التي تجعله منافسا قويا في القاهرة ، ويعتبر الدوليون سعد العبود وحمد السويلم والهداف صالح بشير ووليد الرجا وحسين النجعي ، والثلاثي الاجنبي المكون من الدولي البرازيلي السابق اديلسون سيلفا والبرتغالي جوزيه سواريز والغاني اوريل جونيور، اوراق رابحة في يد المدرب الهولندي يان فيرسلاين.
ويخوض الاتفاق والفيصلي المباراة والبطولة بشكل عام في ظروف متشابهة الى حد ما ، فالاول احرز في مطلع الموسم لقب بطل مسابقة كأس الامير فيصل ، ثم خرج من ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد على يد النصر بالهدف الذهبي 1-2، وحل ثامنا في ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة ، في حين احرز الثاني بطولة الدوري الاردني ، وخرج من الدور الاول لمسابقة درع الاتحاد ، ثم فاز بالكأس وخسر في كأس الكؤوس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved