Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيصل بكر عضو إدارة نادي الشباب يخص الجزيرة بحواره الأول ويقول: فيصل بكر عضو إدارة نادي الشباب يخص الجزيرة بحواره الأول ويقول:
اضطررنا لإعارة تكر والمعارضون لم يقدموا سوى الكلام فقط
الأمير خالد بن سعد ديمقراطي والديون تراكمت عليه بسبب الشباب

* حاوره - عبدالعزيز العبيد
خص الاستاذ فيصل بكر عضو مجلس إدارة نادي الشباب «الجزيرة» بأول حديث صحفي له بعد تشكيل إدارة نادي الشباب حديثا. الاستاذ فيصل لم يمر مرور الكرام في هذا الحوار ولكنه تحدث بأمور عدة مهمة بالفعل لجميع المنتمين للبيت الشبابي وتحوله من المعارضة الشبابية إلى المساند القوي لإدارة النادي.
* استاذ فيصل كيف كان اجتماع اعضاء شرف الشباب ليلة توقيع رضا تكر للاتحاد؟
- بالطبع دار حول أوضاع النادي وموضوع الإعارة وكنا في تشاور حول إعارة اللاعب والموافقة عليها أو الرفض وقد تم الاجماع على إعارته ولو فكرنا بالموضوع من الناحية المادية لوجدنا ان النادي في الفترة الحالية يحتاج للدعم ولذلك (اضطررنا) إلى إعارة رضا، أيضا هناك اتفاقية تعويض بين الشباب والاتحاد واللاعب وهي ان يوقع اللاعب سنة إضافية للشباب دون ان يتحمل النادي أي تبعات مالية.
* وهل تعتقد ان الشباب هو الكاسب الأكبر في هذه الصفقة؟
- لا الشباب ليس هو الكاسب ولكنه مضطر وأنت تعرف ان الأندية جميعها تعاني من مشاكل الدعم خلال هذه الفترة وبالطبع الجميع يعرف ان الأمير خالد بن سلطان هو الممون الرئيسي للنادي وهو بالتأكيد ما يزال مواصلا لدعمه ولكن كل شيء له حدود والرجل لم يقصر على الاطلاق والعبء صعب جداً وخصوصاً إذا كان على شخص واحد.
* بما أنك كنت موجوداً أثناء الاجتماع الشرفي الذي سبق التوقيع لابد أنك شاهدت وسمعت الآراء المعارضة للإعارة وسؤالي هو ألا يعرف هؤلاء الأعضاء عن ظروف النادي الصعبة؟
- بالطبع وبكل تأكيد هم يعرفون الوضع جيداً.
* إذن لماذا كانت المعارضة؟
- تتلخص وجهة نظرهم بأن هذه السنة هي فرصة للنادي بتوفر عدد من اللاعبين الاكفاء للعودة مرة أخرى الى قوائم البطولات وهم يقولون انهم من الممكن ان يوفروا جزءاً من المبلغ على أساس بقاء اللاعب في النادي وقد يكون في بقائه حسب رأيهم فرصة لأن يكون النادي في مركز جيد.
* وهل كانوا بالفعل سيوفرون جزءاً من المبلغ في سبيل عدم ذهاب اللاعب؟
- في الحقيقة هو مجرد كلام وليس أمراً أكيداً أو مسلماً به وسبق لنا ان وقعنا في مواقف مشابهة في الحاجة إلى المادة وأرسلنا طلبات إلى أكثر من مائتي اسم ولكن لم يحصل شيء ولم يتم استقبال دعم مالي والوحيد الذي دعم في تلك الفترة هو الأمير أحمد بن سلمان -رحمه الله- والذي تبرع بخمسمائة ألف ريال حينذاك ولايوجد من يدعم بمبالغ أكثر من عشرين ألف ريال في الوقت الحالي.
* هناك نقد موجه للأمير خالد بن سعد على صفحات الجرائد وتساؤلات بعد إعارة تكر حول عودة الشباب إلى منصة البطولات ما رأيك؟
- أنا من الأشخاص الذين كانوا معارضين وناقدين لطريقة الأمير خالد في بيع عقود اللاعبين وإعارتهم ولكن عندما تكون داخل النادي وتعيش المعاناة الفعلية فالأمر يختلف تماماً عنه عندما تتابع الموضوع من الخارج، أستطيع ان آتي وأقول بأن الأمير خالد أخطأ وفعل.. الخ، ولكن تعالوا وواجهوا الظروف الصعبة التي يمر بها النادي من رواتب ومتطلبات الخ من أين سندفع جميع هذه الأمور والالتزامات المالية والحقيقة هي أن الأمير خالد بن سعد مدين في الفترة الحالية وسبب ديونه هذه هو نادي الشباب فأنت كرئيس ناد ينتظر منك ان تدفع وتدعم مهما كنت وإذا دفعت مليون ريال مثلا فهي لن تكفي النادي بأي حال فالرواتب الشهرية لجميع العاملين بالنادي فقط تصل لنصف مليون ريال. صحيح هناك مصادر مالية بسيطة ولكنها لاتغطي بأي حال جميع هذه المتطلبات وحالياً دعم رعاية الشباب قل إلى النصف تقريبا مع الزام النادي بالدفع إلى جميع الإداريين العاملين بالنادي أي مستحقات سابقة تبعاً للنظم والقرارات الجديدة والتي ترتب عليها مئات الآلاف من الريالات لتغطية هذه الالتزامات فسكرتير النادي تبعاً لذلك أصبح يطلب النادي 000 ،400 ريال فمن أين سنسدد له مثل هذا المبلغ؟ هذا فرد واحد فقط وهناك أناس آخرون أيضاً.
* ولكن جمهور النادي ما يزال غاضباً لأنه يعتقد ان المسألة برمتها تفريط بالنجوم الذين هم كنز النادي؟
- لا شك في أنهم يحبون النادي، وعندما خرجت من النادي ليلة الاجتماع قابلني عدة أشخاص يتذمرون من إعارة اللاعب ولكنهم لا يشعرون بالوضع المالي الحقيقي للنادي وهذه هي المشكلة. والموضوع المالي والأزمات التي تعيشها الأندية هو وضع عالمي وليس محلياً فقط والإعانات والميزانيات المقدمة من رعاية الشباب انخفضت إلى النصف إذن كيف تتوقع ان تسير الأندية نفسها؟!
* طموح الشبابيين للموسم القادم هو الحصول على بطولة والبعض يقرأ الوضع الحالي للنادي بأنه لا يبشر ببطولة؟!
- الشباب لديه مجموعة جيدة جداً من اللاعبين ولو ثبت النادي على هذه المجموعة من الممكن ان يحقق شيئاً لكن المشكلة هي في التزامات المنتخبات الوطنية فمنتخب الشباب خصوصاً لديه قسم كبير من لاعبينا وعندما يسحب ستة أو سبعة لاعبين في وسط الدوري فكيف تتوقع ان يواصل النادي مسيرته؟ وأنا لست هنا ممانعاً أو معارضاً لخدمة المنتخبات السعودية ولكني أتحدث عن الواقع الحاصل بالفعل - لا شك بأن النادي سيتأثر بشكل كبير من حصول هذا النقص.
* ماذا عن وضعك كعضو مجلس إدارة؟ فغالبية الأندية الرئيس ونائبه هما الكل في الكل ماذا عنك في إدارة نادي الشباب؟
- أعتقد ان الموضوع ليس بهذه الصورة وبالنسبة لي كنت بعيداً عن النادي في فترات سابقة بسبب التزاماتي العملية والتي لم تتح لي أن أحضر وأخدم النادي بالصورة التي تفيده وبحجم العطاء الذي يستحقه ولكن حسب ما شاهدت من الإدارة الحالية انهم يخاطبوننا في الاجتماعات التي تتم بكل مايحصل في النادي والأمير خالد بن سعد يستمع لكل الآراء وهو ديمقراطي بالفعل في طريقة تعامله وتخاطبه ومناقشاته ويتقبل الآراء بكل رحابة صدر ويشركنا في القرار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved