Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حتى مكة لم تسلم حتى مكة لم تسلم
عبدالله بن محمد بن سليمان اللحيدان/مدير مركز الدعوة والإرشاد بالدمام

يا عظمة البلد الحرام {ومّّن دّخّلّهٍ كّانّ آمٌنْا}، يا عظمة صيده وشجره
يّا أّيٍَهّا الذٌينّ آمّنٍوا لّيّبًلٍوّنَّكٍمٍ اللهٍ بٌشّيًءُ مٌَنّ الصَّيًدٌ تّنّالٍهٍ أّيًدٌيكٍمً وّرٌمّاحٍكٍمً لٌيّعًلّمّ اللّهٍ مّن يّخّافٍهٍ بٌالًغّيًبٌ فّمّنٌ اعًتّدّى" بّعًدّ ذّلٌكّ فّلّهٍ عّذّابِ أّلٌيمِ (94) يّا أّّيٍَهّا الذٌينّ آمّنٍوا لا تّقًتٍلٍوا الصَّيًدّ وّأّّنتٍمً حٍرٍمِ ..}
وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «إن الله حرم مكة فلم تحل لأحد قبلي ولا تحل لأحد بعدي وإنما أحلت لي ساعة من نهار لا يختلى خلاها ولا يعضد شجرها ولا ينفر صيدها..» متفق عليه، وثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال أيضاً: «إن إبراهيم حرم مكة وإني حرمت المدينة ما بين لابتيها لا يقطع عضاهها ولا يصاد صيدها» متفق عليه، يا عظمة السيئات فيه بل من همّ بالسيئة «ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم»، فإذا كان صيدها حراماً وعضد شجرها حراماً ومن هم بالإلحاد - وهو الميل عن الحق - في الحرم يكون له عذاب أليم فهو عظيم ليس كما في سواه من مكان، فكيف بحال من فعل الإلحاد وفعل السيئات والمنكرات وظلم نفسه وظلم المسلمين بالاعتداء عليهم وقتلهم.. أين الأمان في عرف من انتهك حرمة البيت الحرام وعاث في الأرض يحكم بالإعدام تلو الإعدام على نفسه ومن به قد انخدع وأولئك الشهداء من جنود الأمن الذين كانوا يحاولون حمايته من ظلم نفسه والمجتمع.. يا ويحه ويل له ما أظلمه يعيش في فكر عشيم ما أظلمه.. لكنه ومن معه قد انكشف فتبينوا ما هم به من الخداع.. فقد تمزق القناع، في مكة البلد الحرام وقف الكلام ونطقت خفافيش الظلام ونور مكة ينجلي ليؤكد لهم لنا بأنهم في فتنة سلكوا لها درب الضياع، وأنهم خلعوا ملابس الإحرام ليلبسوا خُلق الضباع.. فأشجار مكة لا تعضد.. وصيدها صيد حرام والفدية جزاء صيد ينتهك أن يفتدى عنه بمثل، لكنما من أين لمن بغى الفداء إذ صيده دم مسلم إذ صيده روح تزكى لن يكون مآلها إلى تراب في المحشر، إذ صيدها للتو قد شهد الصلاة.. وهو الذي قد طاف بالبيت العتيق وماء زمزم في جوفه إهراق من أثر الجراح برصاصة الغدر الأثيم من البغاة.. كنتم له تترصدون جلبتموا ما يؤلمه ما يحرمه من الصلاة والطواف من الدعاء واعتكاف من كل إصلاح وبر، حرمتموه وحرمتم كل الذين كانوا له بالانتظار ذي بنته الصغيرة مشدوهة أسيرة مسلوبة الحراك تقول حتى يجيء أبي، حتى إذا قالوا لها إن أباك قد قتل، قالت إذن أين أنا متى انتقلنا عن حرم، لا يعقل أن يسفك دم والدي في البلد الحرام وهو الحرام.. وكان الإمام يتلو سورة المسد {تّبَّتً يّدّا أّبٌي لّهّبُ} ولكم أن تتصوروا يا من توجههم فسد وقتلتم من حل في هذا البلد تصوروه خلف الإمام قائما لربه أو قد سجد متعوذاً من حال يؤول كحال من مآله إلى الجحيم لتطاول لم يرع حرمة الرسول ولم يهب فكان اللهب لأبي لهب ومن يسير دربه أو يعاقر شربه ولحرمة الدين القويم قد اغتصب.. يا ويحكم قد خضتم بحرمة البلد الحرام وبالدم الحرام.. ولكل مبرر للحراب ومسهب لسرد أسباب النصاب أوجه من قولي نشاب فإنكم بطرحكم قدمتم ما منه فتنة هي تنبت فإما بخير تنطقون أو فاصمتوا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved