Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤلفات سعودية إلى مكتبة الإسكندرية مؤلفات سعودية إلى مكتبة الإسكندرية

* القاهرة مكتب الجزيرة طه محمد:
أهدت دارة الملك عبدالعزيز التي تتخذ من الرياض مقراً أخيراً لها مجموعة من إصداراتها إلى مكتبة الاسكندرية، وقد تضمن الاهداء نسخة من إصدارات الدارة ونسخة من إصدارات الأمانة العامة للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية إضافة إلى عدد من الاصدارات المتعلقة بتاريخ السعودية.
وأكد الدكتور يوسف زيدان مدير إدارتي المخطوطات والتزويد بمكتبة الاسكندرية في خطاب الشكر الذي بعث به إلى الدكتور فهد بن عبدالله السماري أمين عام دارة الملك عبدالعزيز، ان مجموعة الإصدارات التي تلقتها المكتبة سوف تظل علامة على طريق بناء المحتوى الفكري لمكتبتهم.
كما أهدى مركز جمعة الماجد في الإمارات المكتبة جهاز الماجد للترميم والذي يتميز بقدرته على القيام بترميم آلي للكتب القديمة والمخطوطات والخرائط ويمكنه ترميم 150 ورقة في اليوم الواحد.
وتعتمد فكرة الجهاز على وجود ألياف طبيعية مصنعة من الكتان والقطن والأقمشة تم طحنها بشكل جيد مسبقاً ثم يتم خلطها بالماء مع تحريكها بشكل يدوي حتى يتم توزيعها بنسب متساوية على الثقوب والأنفاق ومن ثم يقوم الجهاز بعملية تصفية للماء الموجود داخل الألياف مما يجعلها تملأ الثقوب آلياً ثم تجفف الأوراق وتصبح جاهزة للعمل.
قام باهداء الجهاز للمكتبة جمعة الماجد رئيس مجلس إدارة مركز جمعة الماجد بدبي وتسلمه الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved