Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد اجتماعه بشاهرودي بعد اجتماعه بشاهرودي
آل الشيخ : القضاء السعودي والإيراني يقومان على الشرع رغم الاختلاف

* جدة - واس:
اجتمع معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أمس في قصر المؤتمرات بجدة مع سماحة رئيس السلطة القضائية بالجمهورية الاسلامية الإيرانية محمود هاشمي شاهرودي.
وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات القضائية وحقوق الانسان في الاسلام استمرارا لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
وعقب نهاية الاجتماع تبودلت الهدايا التذكارية بين الجانبين.
حضر الاجتماع عدد من المسؤولين بوزارة العدل والوفد المرافق لسماحة رئيس السلطة القضائية في إيران.
وقد أوضح معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ عقب نهاية الاجتماعين أن زيارة سماحة رئيس السلطة القضائية الإيراني تأتي امتدادا للتعاون القائم بين المملكة وإيران في مجال القضاء وهي الزيارة الاولى المتبادلة بين وفود قضائية في البلدين.وألمح معاليه لمذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها بين البلدين.
وقال: انها مشتملة على جوانب تعين القضاء في البلدين لتعم الفائدة لكليهما ويستفيد كل بلد من تجارب البلد الآخر وبما وصل اليه من تقنية تنقل العمل القضائي من إطاره اليدوي والتقليدي الى إطار حديث يحقق للقاضي الاداء الافضل.
وأكد معالي وزير العدل ان القضاء في المملكة وإيران ينطلق من الشريعة الاسلامية السمحة بالرغم من اختلاف طبيعة الاسلوب الذي يتبع في كل بلد.
من جانبة أوضح سماحة رئيس السلطة القضائية بالجمهورية الاسلامية الإيرانية ان هناك توجها من الطرفين لتبادل التجارب القضائية الاسلامية المتبعة في كل بلد حيث ان لكل منهما نظامه القضائي المتخذ من الاسلام والمطبق بحسب الظروف الخاصة فيه مؤكدا على ضرورة تطبيق روح التعاليم الاسلامية القضائية والعدالة الاسلامية والاهداف الاسلامية العليا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved