Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

متمنياً تخريج شباب عامل ومتعاون مع إخوته في المملكة متمنياً تخريج شباب عامل ومتعاون مع إخوته في المملكة
الأمير سلطان يضع حجر الأساس لمجمع التعليم الفني والمهني في صنعاء

* صنعاء - واس:
وضع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ودولة رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية عبدالقادر باجمال ظهر أمس حجر الاساس لمشروع مجمع التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة صنعاء والممول من الصندوق السعودي للتنمية.
وكان في استقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ودولة رئيس الوزراء في الجمهوريه اليمنية لدى وصولهما مقر المشروع معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني في الجمهورية اليمنية الدكتور علي منصور سفاع ومعالي وزير الدولة أمين العاصمة عضو مجلس النواب احمد الكحلاني ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدالوهاب العاقل ووكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع التخطيط والمشاريع محمد عوض بن ربيعة.
وبعد ان أخذ سموه مكانه في الحفل بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
عقب ذلك القى وزير التعليم الفني والمهني الدكتور منصور سفاع كلمة عبر فيها عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على تفضله بوضع حجر الاساس لمشروع مجمع التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة صنعاء والذي يعد احد 19 معهدا تقنيا وفنيا يمولها الصندوق السعودي للتنمية بتكلفة 50 مليون دولار.
وقال: «ان تزامن وضع حجر الاساس لهذا المشروع مع انعقاد الدورة الخامسةعشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني يعطي دلالة واضحة عن التطور في العلاقات الاخوية المتميزة التي تربط قيادتي البلدين وشعبيهما» واشاد في كلمته بالتطورالملحوظ الذي شهدته العلاقات السعوديه اليمنية في مجال التعليم الفني من خلال الزيارات المتبادلة لمسؤولي هذا القطاع في البلدين والتي اسفرت عن اعداد مشروع اتفاقية للتعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني بما يسهم في تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في هذا المجال منوها بالتعاون الكامل الذي ابدته ادارة الصندوق السعودي للتنمية في الاعداد لقيام المعاهدالتقنية والفنية والتي ستوفر الكوادر المدربة والماهرة التي يتطلبها سوق العمل في البلدين.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بوضع حجر الاساس قائلا: «بسم الله وعلى بركة الله ..ان شاء الله يخرج لنا شبابا عاملا متعاونا مع اخوته في المملكة العربية السعودية .. وهذا كل ما نتمناه ان شاء الله ان نرى الشاب اليمنى المثقف ثقافة عالية ليعمل مع اخوته في المملكة ان شاء الله قريبا».
اثر ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم. وحضر الحفل أصحاب السمو الامراء والمعالي الوزراء المرافقون لسموه في الزيارة وعدد من الوزراء والمسؤولين بالجمهورية اليمنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved