Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

توقيع عدد من الاتفاقيات والبرامج المختلفة في ختام أعمال المجلس توقيع عدد من الاتفاقيات والبرامج المختلفة في ختام أعمال المجلس

تم أمس في صنعاء التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبرامج التنفيذية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وذلك في ختام أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمني.
فقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق بين وزارتي الخارجية في البلدين والبرنامج التنفيذي الخاص بها وقام بتوقيعها عن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية فيما وقعها عن الجانب اليمني معالي وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي.
كما وقعت اتفاقية للتعاون بين البلدين تتضمن أربعة مشاريع انمائية جديدة تشمل عدة مشاريع منها «الصندوق الاجتماعي» و«الطرق الريفية» و«مشروع الاشغال العامة» و«خط النقل الكهربائي مارب صنعاء» وقعها عن الجانب السعودي معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف بينما وقعها عن الجانب اليمني معالي نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي أحمد محمد صوفان.
ووقع البلدان أيضا على اتفاقية التعاون السياحي حيث قام بتوقيعها عن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الامين العام للهيئة العليا للسياحة فيما وقعها عن الجانب اليمني معالي وزير الثقافة والسياحة خالد الرويشان.
كما جرى في ذات الاطار التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون في المجال التربوي والتعليمي للاعوام 1424/ 1426هـ وقعها عن الجانب السعودي معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وعن الجانب اليمني معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي.
كما تم التوقيع على اتفاقية للتعاون الفني والتدريب المهني بين البلدين قام بتوقيعها عن الجانب السعودي معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي الغفيص وعن الجانب اليمني نائب وزير التعليم الفني التقني عبدالوهاب العاقل.
ووقع البلدان اتفاقية للتعاون بين دارة الملك عبدالعزيز والمركز الوطني للوثائق في اليمن وقعها أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري وعن الجانب اليمني أحمد علي أبو الرجال رئيس المركز الوطني للوثائق في اليمن.
كما تم التوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم حول التعاون بين مجلس الغرف التجارية والصناعية في المملكة العربية السعودية والمجلس الاعلى لتنمية الصادرات في اليمن قام بتوقيعها عن الجانب السعودي أمين مجلس الغرف التجارية والصناعية الدكتور فهد السلطان وعن الجانب اليمني أمين المجلس الاعلى للصادرات نعمان الملعي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved