Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صلاحيات لوفد الحكومة بالتوقيع صلاحيات لوفد الحكومة بالتوقيع
جولة أخيرة لسلام السودان وتوقيع الاتفاق 15 أغسطس

* الخرطوم كمبالا الوكالات:
بدأت أمس الأحد بكينيا الجولة السادسة والأخيرة لمباحثات السلام السودانية بين الحكومة والحركة الشعبية.
وقال غازي صلاح الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون السلام في تصريحات إن وفد الحكومة الذي يرأسه إدريس محمد عبدالقادر وزير الدولة بمستشارية السلام والذي توجه إلى كينيا السبت قد زود بكل الصلاحيات التي تؤهله لتوقيع اتفاق سلام نهائي مع الحركة الشعبية في الموعد المحدد من قبل منظمة الايجاد راعية المفاوضات.
كما أكد علي عثمان طه نائب رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا للسلام جدية الحكومة في الوصول إلى سلام عادل من خلال هذه الجولة.
وتستمر الجولة الأخيرة من المحادثات أسبوعا وتناقش في مستهلها وثيقة الاتفاق النهائية بين الطرفين ويتم التوقيع عليها بعد نهاية التفاوض وبعد ذلك يتم النقاش حول تفاصيل الاتفاق والذي يستمر شهرا ينتهي بتوقيع الاتفاق النهائي للسلام في منتصف شهر آب/أغسطس القادم.
وكان القائم بالاعمال الأمريكي بالخرطوم جيفري ميلفتون قد أكد في احتفال السفارة الامريكية بالخرطوم بعيد استقلال أمريكا راعية السلام بالسودان ان الاتفاق النهائي للسلام سوف يكون في موعده في الخامس عشر من آب/أغسطس القادم من العام الحالي وأضاف أن الطرفين ملتزمان بذلك، ومن جانب آخر أعلن وزير الدفاع الأوغندي ان ضباطا أوغنديين كبارا زاروا الخرطوم خلال الأيام الماضية وبحثوا ما زعم من تزويد الخرطوم المتمردين الاوغنديين بالسلاح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved