Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في حملة بدأتها الشرطة بغزة وتشمل حظر إطلاق النار في الأفراح في حملة بدأتها الشرطة بغزة وتشمل حظر إطلاق النار في الأفراح
إزالة الشعارات السياسية عن الجدران دعماً للوحدة الفلسطينية

*غزة اف ب:
أعلنت الشرطة الفلسطينية انها شرعت الشرطة الفلسطينية بالتعاون مع بلدية مدينة غزة بإزالة كافة الشعارات التي كانت تكتبها الفصائل الفلسطينية على الجدران خلال الانتفاضة.
وقالت الشرطة في بيان امس الاحد «تقرر ان تقوم الشرطة بالتعاون مع بلدية غزة بإزالة جميع الشعارات والكتابات على الجدران المنتشرة بطريقة تعطي انطباعاً بالفوضى وعدم احترام القانون والتشتت في وقت نحن احوج ما نكون الى الوحدة والمحافظة على النظام العام وسيادة القانون».
وأكد البيان «اعتبارا من الاحد ستبدأ الحملة في مدينة غزة ونطلب من جميع المواطنين دعم هذه الحملة ومساعدة الشرطة في تنفيذها خدمةً للصالح العام».
وكانت جميع الفصائل الفلسطينية تستخدم الجدران كوسيلة للاعلان عن عملياتها ونعي شهدائها اضافة الى كتابة الشعارات الوطنية.
وبدأ الفلسطينيون استخدام هذه الوسيلة خلال الانتفاضة الاولى التي اندلعت في كانون الاول/ ديسمبر 1987 لكن مع وصول السلطة الوطنية الفلسطينية العام1994 ازيلت جميع الشعارات. وعاودت الفصائل منذ اندلاع الانتفاضة الاخيرة في 28 ايلول/ سبتمبر 2000 استخدام الجدران لكتابة الشعارات.
ومن جهة ثانية جاء في بيان الشرطة الفلسطينية انه «اعتبارا من اليوم الاثنين يمنع منعا باتا اطلاق النار في الافراح، ونطلب من جميع عناصر الشرطة والاجهزة الامنية الاخرى ومن جميع المواطنين عدم اطلاق النار في الافراح». وأكد البيان «سيتم ضبط المخالفين ومصادرة السلاح المستعمل وإحالتهم الى النيابة العامة طبقاً للقانون ويطلب من الجميع مساعدتنا في القضاء على هذه الظاهرة السيئة التى تودي بحياة الكثيرين سنويا».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved