Monday 7th july,2003 11239العدد الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أمسية جدة الثانية علي عبدالكريم يعيد لقب «مطرب الشباب» في أمسية جدة الثانية علي عبدالكريم يعيد لقب «مطرب الشباب»
غاب الحضور.. وكان للفنانين على المسرح حضور!
الجمهور يغني مع فارس.. والطيران يحرم المنهالي من المشاركة

  حفلات صيف جدة 24 الغنائية متابعة صلاح مخارش
مازالت الأمسيات الفنية في «صيف جدة 24» تواصل طربها بنشاطها وأحداثها على الصالة الرياضية المغلقة.
وقد شهد أمس الأول السبت انطلاق الليلة الغنائية الثانية بثلاثة من الفنانين هما الشابان فارس مهدي ومحمد إحسان ومعهما فنان الشباب علي عبدالكريم فيما أثار غياب الفنان الاماراتي عيضة المنهالي أكثر من علامة استفهام بسبب أن مشاركته كانت مؤكدة حتى يوم الحفل وقد حضر للمسرح بعض من جمهوره إلا أنهم تفاجأوا بعدم غنائه في الحفل وأنه أصلاً لم يحضر، بل ما زال متواجداً في الإمارات!!
شخص أضاع على
المنهالي الفرصة
متعهد الحفلات حامد سرحان قال ل (فن) حول غياب عيضة المنهالي عن المشاركة أن الأمور قد سارت معه في البدء على ما يرام وتم تحديد موعد مشاركته في هذه الليلة وتم ارسال حجوزات الطيران له ومرافقيه وعددهم ثمانية أشخاص إلا أن حجوزات الطيران من دبي إلى جدة لم تتأكد كما وأن التنسيق له كان يتم مع شخص قريب منه في الإمارات وهذا الشخص لم يعط للحدث أهمية وجدية وبالتالي أضاع المشاركة على عيضة!
ومن جانبه رمى الفنان عيضة المنهالي في اتصال هاتفي مع (الفن) الكرة في ملعب المنظمين في الحفل وقال إنهم أرسلوا الحجوزات «غير المؤكدة» في وقت متأخر، وقال إنه حريص على المشاركة في جدة ومن أجل جمهور جدة حتى لو حضر بطائرة خاصة ولكن الوقت لم يسعفه!.
الأمسية الغنائية
وعندما نعود لهذه الأمسية الغنائية نقول إنها متميزة فنياً وتنظيمياً وإن كان لقلة الحضور الجماهيري فيها تأثير على عطاء الفنانين بعض الشيء ولكن ذلك الوضع لم يكن بالمؤثر أو ذا التأثير الكبير كون الفنانين أنفسهم نظروا إلى أن الحفلات مصورة تلفزيونيا وسيعرضها مركز تلفزيون الشرق الأوسط قريباً وبعده سيعرضها تلفزيون المملكة خاصة وأن الاضاءة والصوت والإخراج للحفل مميز ولا يتجه أيضاً صوب المقاعد الخلفية ليبين هل هي مليئة بالجهور أم لا!!
ونظرة الفنان إلى ما سيقدمه هو لجمهور الشاشة أولاً وكذلك إلى من حضر من الجمهور لذلك فقد حرص الفنانون الثلاثة في هذا الحفل على تقديم أجمل ما لديهم.
محمد إحسان
الفنان الشاب محمد احسان صعد للمسرح في الحادية عشرة وقدم أربع أغان بدأها ب«الله الله» ثم غنى «كيف التقي بك» و«عونة الله» و«والله لو وحشناكم».
محمد قال ل«فن» المشاركة في مثل هذه المناسبات مطلب مهم لكل فنان خاصة في بداية الطريق مثلي وتكمن الأهمية في تقديم نفسه للجمهور شيئاً فشيئاً خاصة وأن اسم حفلات جدة اسم كبير وذلك يضيف لي وضعاً جيداً للمستقبل..
فارس
الصوت الثاني من المشاركين كان الفنان فارس مهدي الذي تعتبر هذه المشاركة هي الثانية بالنسبة له في أمسيات جدة الفنية بعد أن شارك بها العام قبل الماضي.
فارس مهدي حرص هذه المرة على أن ينوع في أغانيه فقدم «العشق» و«دنيا الشقا» و«لا تخليني» ثم غنى مع الجمهور «ظالم» وقدم بعدها «جيت يمك» و«أنت الغلا» و«الجنون» و«دورت فيني» و«يا بنت».
فارس مهدي ينتظره مستقبل جيد إذا ما استمر متذوقاً و«شاعراً» وكذلك «ملحناً» يملك حساً موسيقياً ولكن مقارنة لونه وما يقدمه من فن ومن قبل بعض الجمهور بالفنان خالد عبدالرحمن لن تكون في صالحه لذلك يحاول هو دائماً أن يكون مستقلاً عن ذلك وبعيداً عما يربط خالد به.
فارس مهدي يملك أحساساً فنياً جميلاً.
علي عبدالكريم
يظل الفنان علي عبدالكريم صاحب تاريخ واسم كبير في عالم الفن وبصوته الجميل وحسه العذب وألوانه الغنائية المتنوعة يعتبر فناناً متميزاً.
علي عبدالكريم الذي كان نجم ختام الليلة الثانية قدم مجموعة من أغانيه الشهيرة التي كان الجمهور ينتظرها بشوق فغنى «وين الناس» و«عمي يا بياع الورد» «حكمتك يا رب»، «قصر عالي» «عيون النرجس» «بديت أغار» «قصر عالي»، «أمير الحسن»، «سهيل الجنوبي».
علي وفق في اختيار ما قدمه من أغان وكان موفقاً كثيراً بل إن الفرقة الموسيقية بقيادة عماد عاشور كانت متجانسة معه لأبعد حد.
الجمهور من محبي علي الذين حضروا والتقوه بعد الحفل خارج المسرح طالبوه بتكثيف وجوده في مثل هذه المناسبات والأمسيات الفنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved