Friday 4th july,2003 11236العدد الجمعة 4 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دبي تستضيف معرض النفط والغاز 2003 دبي تستضيف معرض النفط والغاز 2003

* الرياض - حازم الشرقاوي:
يشهد معرض النفط والغاز 2003 عرض أحدث حلول الصناعات النفطية والبتروكيماوية في منطقة الشرق الأوسط الذي يقام في مركز معارض مطار دبي خلال الفترة من 12 - 15 اكتوبر القادم تركيزاً كبيراً على جهود اصلاح وإعادة بناء قطاع النفط والغاز في العراق ومن المتوقع ان يستقطب المعرض اجنحة متخصصة تمثل شركات عالمية رائدة في مجال التنقيب والحفر واعداد الخرائط والصيانة وحلول السلامة والانقاذ ومكافحة الصدأ. وقد اشار تقرير حديث اصدره دويتش بنك الى ان قيمة عقود اصلاح ابار وانابيب النفط في العراق تقدر بحوالي 5 ،1 مليار دولار، حيث يصل الاحتياطي النفطي الى حوالي 5 ،112 مليار برميل. واضاف التقرير ان طاقة العراق الانتاجية في الحالات العادية تقدر بحوالي 8 ،2 مليون برميل يومياً.
ويستضيف المعرض شركات رائدة تمتلك خبرة وكفاءة عالية للمساهمة في إعادة بناء صناعة النفط في العراق. ويقدر الخبراء مخزون العراق من الغاز الطبيعي بحوالي 110 تريليون قدم مكعب.
وتقوم شركات رائدة في مجالات متعددة تشمل توفير الحفارات وبناء خطوط انابيب النفط والغاز والامدادات الكهربائية والمعدات الخاصة بمواقع الانتاج بالاضافة الى خدمات متطورة اخرى بعرض احدث ابتكاراتها.
ويوفر معرض النفط والغاز 2003 فرصة مثالية لشركات التوريدات الاقليمية والدولية لعرض احدث المبتكرات والحلول المتطورة والخدمات والمعدات للزوار من المتخصصين في مجالات التنفيذ واستخراج ومعالجة وتخزين ونقل النفط والغاز وبخاصة من المؤسسات العملاقة التي تطمح الى الفوز بعقود خاصة بقطاع النفط بالعراق.
ومن المتوقع ان ينمو معرض النفط والغاز بمعدل 30% مقارنة بدورته السابقة الامر الذي يرجع الى التجاوب الكبير الذي يحظى به المعرض من قبل شركات التوزيع الرائدة اضافة الى الاهتمام الذي يلقاه من قطاعات النفط والغاز في منطقة الخليج. ويواكب المعرض الاحداث الجارية في العالم، حيث يتم التركيز على الوعي المتزايد بضوابط الامن والصيانة في حقول الانتاج في منطقة الشرق الأوسط من خلال مؤتمر/ اويل سيك 2003، الذي يقام على هامش فعاليات المعرض ويناقش المؤتمر انظمة الحماية والخدمات وعمليات الصيانة والتقنيات المتعلقة بصناعة النفط والغاز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved