Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

28-7-1390هـ الموافق 29-9-1970م العدد 313 28-7-1390هـ الموافق 29-9-1970م العدد 313
العقل الإلكتروني يصطاد السمك من البحار..
مجالات التغذية الحديثة موجودة في البحار

قررت بعض شركات صيد وتعليب الإسماك في جمهورية ألمانيا الاتحادية استخدام العقول الإلكترونية في ميادين صيد الأسماك في مناطق البحر الشمالي وخاصة الأسماك الكبيرة.. ومن أهم الواجبات التي سيقوم بها العقل الإلكتروني بهذا الخصوص هو اكتشاف وتحديد مناطق تجمع الآلاف من الأسماك في البحار والمحيطات مع تحديد أوقات تجمع هذه الأسماك بعضها مع البعض الآخر. وبهذا لا تحتاج زوارق الصيد سوى الذهاب إلى هذه المناطق ورمي شبكة الصيد الواسعة في المنطقة المذكورة.
هذا وستقوم وزارة البحث العلمي في بون بالتعاون مع الشركات المختصة بانجاز هذا المشروع في القريب العاجل نظراً لأهميته الكبيرة في توفير مجالات التغذية الجديدة في كافة أنحاء العالم.
وبالإضافة إلى ذلك كله ستقوم شركات صيد وتعليب الأسماك في ألمانيا الاتحادية وباقي الدول الأوروبية بادخال المزيد من التحسينات على وسائل صيد الأسماك الحالية وجعل القسم الأعظم منها يعمل أوتوماتيكيا وتوفيراً للجهد والوقت معاً، وإذا ما حالف هذه التحسينات النجاح فستقوم الشركات المذكورة باعطاء الدول النامية التي يلعب فيها ميدان صيد الإسماك دوراً هاماً مخططات هذه التحسينات مجاناً للاستفادة منها.
وحسب رأي الخبراء المختصين فإن هناك ملايين المناطق في البحار والمحيطات تتجمع فيها الأسماك بكثرة والتي لم يتم اكتشافها حتى الآن، ولكن إذا ما تم استخدام العقل الإلكتروني في هذا الميدان فإنه سيساعد على تحديد هذه المناطق ليدلوا زوارق الصيد عليها بكل سهولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved