Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من أجل فيفيان فويه ولقب ثاني أهم مسابقة عالمية من أجل فيفيان فويه ولقب ثاني أهم مسابقة عالمية
أمران يدفعان «الأسود غير المروضة» لانتزاع لقب كأس القارات السادسة من أبطال أوروبا اليوم في سان دوني

* باريس (أ ف ب):
تلتقي فرنسا المضيفة وحاملة اللقب مع الكاميرون اليوم الأحد على استاد فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية في المباراة النهائية من بطولة القارات السادسة لكرة القدم في لقاء اعتبره المعنيون عن شؤون اللعبة من أجل لاعب الوسط الكاميروني مارك فيفيان فويه الذي قضى خلال مباراة منتخب بلاده مع نظيره الكولومبي في نصف النهائي يوم الخميس في ليون.
وتخوض «الأسود غير المروضة» المباراة مثقلة بحزن وألم شديدين خلفهما فقدان أحد اشبالها، بعد الدعوة التي وجهها رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، إلى لعب النهائي «لأن كرة القدم يجب أن تستمر». وسيكون للمباراة طابع خاص قد يدفع بالكاميرونيين إلى بذل جهود مضاعفة من أجل انتزاع اللقب من أبطال أوروبا لأمرين: أولهما وهو الأهم اطلاق اسم فويه على الكأس ليبقى في ذاكرة زملائه والأجيال المقبلة من أبناء بلده. والثاني ليكونوا أول منتخب أفريقي يدون اسمه في سجلات ثاني أهم مسابقة عالمية ينظمها الفيفا.
وقياساً على أداء الطرفين في المباريات الأربع الأولى، تبدو الكفة متوازنة، فكلاهما كان نشيطاً في الشوط الأول وأقل نشاطاً في الثاني بعد انخفاض اللياقة البدنية لدى اللاعبين.
وحققت الكاميرون 3 انتصارات على البرازيل واليابان في الدورالأول وكولومبيا في نصف النهائي بنتيجة واحدة 1-صفر. وتعادلت سلباً في الأول مع الولايات المتحدة بتشكيلة من 11 احتياطياً بعد ان كانت ضمنت تأهلها الى دور الاربعة.
من جانبها حققت فرنسا 4 انتصارات على كولومبيا 1-صفر واليابان 2-1 ونيوزيلندا 5-صفر في الدور الاول. وعلى تركيا 3-2 في نصف النهائي.
وتعول فرنسا بشكل كبير على ثلاثي فريق ارسنال الانكليزي تييري هنري وروبير بيريس وسيلفان ويلتورد صانعي الفوز على تركيا التي تخلفت 1-3 في الشوط وكادت تدرك التعادل لولا اخفاق مهاجمها الشاب اوكان يلماظ في ترجمة ركلة جزاء قبل دقيقتين من النهاية.
وسيحاول رجال المدرب الفرنسي جاك سانتيني الذي تأثر كثيراً بفقدان أحد لاعبيه في فريق ليون (2000-2002). الدفاع عن لقبهم بأي ثمن وتجنب أول خسارة رسمية على ملعب سان دوني الذي شهد فوزهم على البرازيل 3-صفر في نهائي مونديال 1998 وبالتالي تتويجهم أبطالا للعالم. ومحو السقطة «الودية» امام تشيكيا صفر-2 على الملعب ذاته في 12 شباط/فبراير الماضي.
وفي المقابل يغيب عن منتخب الكاميرون الهداف صامويل ايتو الذي سيحاول قيادة فريقه مايوركا إلى احراز كأس إسبانيا على حساب ريكريا تيفو هويلفا وقطع تذكرة السفر إلى مسابقة الاتحاد الاوروبي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved