Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

الشمري يثني على حلقة بقعاء
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الأستاذ خالد بن حمد المالك الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتقدم لكم بخالص الشكر والعرفان لجريدتكم الغراء «الجزيرة» على ما بذلتموه في صفحة حدود الوطن عن محافظة بقعاء لؤلؤة عروس الشمال، فقد تطرقتم في هذه الصفحة ولمدة ستة أيام إلى عرض تاريخ المحافظة ومنجزاتها والمشاريع التنموية التي شهدتها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وتحت متابعة من أمير المنطقة وسمو نائبه - حفظهما الله.
شاكرين لكم تعاونكم ومجهوداتكم.. وتقبلوا خالص تحياتنا..

مرشد بن خليف الشمري/ رئيس بلدية محافظة بقعاء
***
إنه إرهاب..!!
الى صفحة عزيزتي الجزيرة مع التحية
لا شك ان التفجيرات الارهابية الاخيرة في الرياض احدثت هزة عنيفة في وجدان الشعب السعودي خاصة والاسلامي عامة لما لها من اثر كبير في التخريب والفساد في البلاد!
فما هو الدافع وماهي الاسباب والمبررات لدى هؤلاء القائمين بالتفجيرات فأياً كانت الاسباب والمبررات فهي لن تشفع لفعلهم الارهابي الشنيع.
فماذا خلفت تلك التفجيرات؟
اشلاء بشر متناثرة.. جثث محترقة.. اطفال يتامى.. ارامل.. ثكالى.. اعاقات.. ناهيك عن الاضرار النفسية والاقتصادية.
وان ما تمر به البلاد الاسلامية عامة وبلادنا خاصة من احداث متتابعة وتداعيات متلاحقة نتيجة الحوادث في البلدان المجاورة وكذلك ما يلقى عبر وسائل الاتصال والاعلام من افكار هدامة ومفاهيم مغلوطة وآراء منكوسة.
كل ذلك واكثر منه يحتم على المسلمين عموماً وشبابهم خصوصاً الالتفاف حول العلماء الذين اظهرت التجارب صدقهم واوضحت الاحداث علمهم وأبانت التقلبات رسوخهم ونبوغهم في العلم.
العلماء الذين يزنون الامور بميزان الشرع الحنيف الذي جاء بجلب المصالح ودفع المفاسد، هؤلاء هم العلماء الذين يجب على شباب الامة اليوم ان يلتفوا حولهم ويصدروا عن رأيهم واجتهادهم ويعرضوا كل ما لديهم من مشكلات وتأويلات عليهم ليبينوا الحق فيها.
ان من قاموا على ارتكاب هذه العمليات الارهابية بدعوى انهم يدافعون عن الدين ورفع رايته فهذه ادعاءات باطلة لا تمت الى الشريعة الاسلامية بصلة، هذه عمليات ارهابية راح ضحيتها اناس ابرياء من اطفال ونساء وغيرهم ولو كانوا اناسا كفارا فهم معاهدون حسب رأي هيئة كبار العلماء.
ولا شك ان حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة الداخلية وتحت قيادة سيدي صاحب السمو الملكي الامير/ نايف بن عبدالعزيز - حفظه الله - حريصة كل الحرص على امن الوطن والمواطن ولا ترضى بأي شيء يمس كرامة المواطن السعودي.
وانني عن نفسي اشجب واستنكر ما حدث من عمليات ارهابية في مدينة الرياض وادعو الله تعالى ان يحفظ بلادنا من كل سوء ويحميها من حقد الحاقدين وعبث العابثين.
عبدالرحمن بن سلمان البداح/ ثانوية الملك عبدالعزيز بالزلفي
***
جفاف بئر الخبي
المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة وفقه وسلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..وبعد:
اطلعت على ما نشر في جريدتكم الموقرة في عددها رقم 11186 وذلك تحت عنوان «القصيبي: شكاوي المواطنين محل عناية واهتمام من قبلنا ونرحب بها».
كما بين معاليه في هذا التصريح ان جميع التجهيزات الخاصة بالوزارة قد اكتملت في المقر الجديد، لذا يسرنا جميعاً ان نبارك لمعاليه ومنسوبي الوزارة على هذا المبنى الجديد كما نتقدم بالشكر لمعالي الوزير على نشر وتوضيح الارقام الهاتفية والفاكسات الخاصة بمكتب معاليه والوزارة، فكل هذه وضعت لخدمة المواطنين وراحة لهم مع تلقي شكاويهم ومقترحاتهم ذلك ان المياه والكهرباء هما عصب الحياة ولا استغناء عنهما علماً بأن الدولة ادامها الله حرصت كل الحرص والاهتمام على توفير حسابات مالية لهما في كل ميزانية سنوية ومن هذا الاهتمام والرعاية تخصيص وزارة لهما تحت مسمى وفي منصب واحد وقبل ذلك مما اسعدنا وسرنا كمواطنين بتكرم وامر ولي امرنا في هذه البلاد اعزها الله بوجودهم وهو الاختيار المناسب لرجل المهمات في مكانته المناسبة لمعاليه ومما عرف عنه من صدر ارحب في خدمة وتلبية طلبات المواطنين وما يتعلق بها.
لذا نتقدم بطلبنا هذا الذي لا يخفى على معاليكم وهو بعد ما حصل من انقطاع وجفاف بئر الخبي المغذية لشرب الاهالي كما انها الوحيدة في الخبي، علماً بأننا قد رفعنا طلبات واخذ معلومات عن البئر منذ انقطاعها وذلك عن طريق المديرية العامة للزراعة والمياه سابقاً بمحافظة الخرج، وقد ادرجت هذه البئر ضمن ما ادرج من آبار لهذا العام «لحفر بئر عميقة للهجرة» ولكن إلى يومنا هذا لم يتحقق هذا الطلب. لذا نسأل الله العلي القدير ألا يحرمكم اجر سقي الماء.
حمد بن عبدالله بن جارالله العرجاني/ هجرة الخبي - الدلم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved