Sunday 29th june,2003 11231العدد الأحد 29 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعليقاً على حديث مدير عام الجوازات تعليقاً على حديث مدير عام الجوازات
«الخرج» محافظة وليست مركزاً وتحتاج إلى إدارة للجوازات

سعادة الاستاذ/ خالد بن حمد المالك.. المحترم.رئيس تحرير جريدة الجزيرة «بعد التحية والتقدير».
إشارة الى ما نشر في العدد رقم «11182» الموافق 11/5/2003م في صفحة رقم «5» بعنوان (مدير عام الجوازات نافياً تعديلات على «المقروء» سنفتح ملفات هؤلاء.. وغرامات بحق مؤسسات العمرة المخالفة.. لدينا ظاهرة «التزوير» ولكنها لا تخيفنا والبصمة والالكترونية ستقضيان عليها «الخرج ووادي الدواسر والقويعية والدوادمي تتقبل طلبات الجواز السعودي») تطرق الحديث في هذه المقابلة الى الكشف عن استقبال طلبات الجوازات السعودية من مراكز الخرج ووادي الدواسر والقويعية والدوادمي وايضاح للحقيقة ان هذه ليست مراكز بل «محافظات ذات الفئة أ» وهنا نعرج على محافظة الخرج ومدنها وقراها التي يبلغ عدد سكانها اكثر من «600» الف نسمة واتسعت المساحة العمرانية خلال الخمسة والعشرين سنة الماضية بأكثر من 300% حيث يبلغ عدد المدن والقرى التابعة للمحافظة «40» مدينة وقرية، ويتلخص الامر في استقبال جوازات السعوديين عن الاجراءات وضوابطها وهي تتمثل في الخطوات التالية «استقبال طلبات للجوازات السعودية ومن ثم ينقل الطلب للرياض وينهى، ثم يعاد للمواطنين» ولعل القراء والمواطنين والمسؤولين في مقام وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات والجهات ذات الاختصاص يتفقون معنا أن هذا الاجراء غير منطقي بل ويتسبب في تعطيل مصالح المواطنين، وهذا مخالف تماماً للتوجيهات السامية الكريمة من ولاة الامر «حفظهم الله» في هذه الارض المباركة ارض الحرمين الشريفين التي دائماً تنص على سرعة انجاز معاملات المواطنين وانهائها في الوقت المناسب دون عناء ومشقة من المواطن، واذا كنا نتحدث عن المنطق فإن مثل هذا الاجراء والتنظيم إذا ما اتخذ وطبق على ارض الواقع «هو بلا شك ظلم واجحاف بحق الخرج ارضاً وسكناً» ومن هذا المنطلق السامي الكريم نتوجه نحن ابناء الخرج كافة الى مقام سيدي حضرة صاحب السمو الملكي الامير/ نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية وسمو سيدي نائب وزير الداخلية وسمو سيدي مساعد وزير الداخلية للشئون الامنية «حفظهم الله» بهذه المطالب لدعم جوازات محافظة الخرج وهي على النحو التالي:
- رفع شعبة جوازات محافظة الخرج لتكون إدارة بكافة اقسامها «وخاصة قسم جوازات السعوديين» لتخفيف الضغط على جوازات منطقة الرياض، وكذلك سوف تخدم جميع محافظات جنوب منطقة الرياض وهي مساحة جغرافية كبيرة.
- يوجد هناك منحة ارض من احد المواطنين لجوازات محافظة الخرج مناسبة المساحة في مخطط اليمني على طريق الخرج - الدلم «العيون» وهذا يعتبر مقرا دائما مناسبا للجميع نلتمس التوجيه الكريم للجهات المختصة ادراجه ضمن المشروعات لتحسين وتطوير قطاعات وزارة الداخلية في الميزانية القادمة 1424/1425هـ.
مع ملاحظة التكملة في الصفحة رقم «2» صفحة رقم «1».
- دراسة كافة الجوانب بدعم تلك الادارة المقترحة بكافة الوسائل التي سوف تسهم بإذن الله في تسهيل العمل وتخدم كافة المواطنين والوافدين بكل يسر وسهولة. ومن هذا الدعم زيادة عدد الضباط والافراد والسيارات الحديثة والحاسب الآلي والاجهزة الحديثة المساندة للشؤون الادارية.
ولا يفوتنا في هذا المقام التوجه لمقام سيدي حضرة صاحب السمو الملكي الامير/ عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود «حفظه الله» محافظ محافظة الخرج بالشكر والتقدير والثناء على كل الجهود التي يقوم بها بمتابعته الشخصية لكل صغيرة وكبيرة لاستشراف مستقبل الخرج ومدنها وقراها. والله اسأل التوفيق للجميع لخدمة هذا الوطن المبارك. والله من وراء القصد.

صالح بن حسن السيف/حمد بن عبدالله الخنين /عن اهالي محافظة الخرج ومدنها وقراها

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved